أثقل العناصر الكيميائية على كوكب الأرض

موزاييك
424
0

ربما يختلط على الكثيرين تعريف الثقل والصلابة، يتخيلون أنهم شيء واحد، ولكن الحقيقة أن الثقل يختلف عن الصلابة، فالثقل شيء و الصلابة والقساوة شيء آخر. في هذا المقال سنقدم لكم أثقل العناصر الكيميائية على كوكب الأرض.

 

تانتاليوم

 

 

يستخدم التانتاليوم في الصناعات الدقيقة للطائرات وخاصة صناعة مراوح الطائرات النفاثة، وصناعة آلات تشغيل المعادن ومعدات العمليات الكيميائية، والمفاعلات النووية وأجزاء الصواريخ.

 

يورانيوم

 

 

تبدو قطعة اليورانيوم قريبة من معدن الفضة أو الفولاذ، لكنها ثقيلة جدا نسبة إلى حجمها، ويستخدم اليورانيوم كمادة ملونة في زجاج اليورانيوم لإنتاج أشكال تتنوع من الأحمر، البرتقالي والأصفر.

 

التنجستن

 

 

تعني كلمة تنجستن الحجر الثقيل، وإكتشفه الكيميائي السويدي “كارل فلهلم شيله” في سنة 1871، وهو عنصر مهم جدا، ويستخدم في صناعة الأسلاك المتوهجة في المصابيح الكهربائية.

 

الذهب

 

 

يستخدم كوحدة نقد عند العديد من الشعوب والحضارات والدول، كما أنه يستخدم في صناعة الحلي والمجوهرات، ويتواجد في الطبيعة على هيئة حبيبات داخل الصخور وفي الأنهار، أو على شكل عروق في باطن الأرض.

 

بلوتونيوم

 

 

اكتشف البلوتونيوم في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1940 كحال “اليورانيوم”، فهو عنصر قابل للإنشطار التي تستخدم طاقته لصناعة القنابل النووية ويستخدم في إنتاج الطاقة، وهو معدن ثقيل جدا وعالي الكثافة.

اضف تعليق