أجمل العواصم في العالم

موزاييك
224
0

تحتل العواصم الإهتمام الأكبر في جميع الجوانب سياحيا، إقتصاديا، سياسيا، ثقافيا وعلميا، وتعد كذلك أكثر المدن جذبا للسياح وأغلاها، لما تحويه من معالم. في هذا المقال سنسلط الضوء على أكثر عواصم الدول جمالا في العالم.

 

أثينا عاصمة اليونان

 

 

تعد أثينا من أجمل وأروع العواصم في العالم، وهي المركز الأساسي للتعليم والفلسفة والفنون في اليونان، بالإضافة إلى أنها أكبر مدنها، وتشتهر هذه المدينة بالعديد من مواقع الآثار القيمة والأعمال الفنية الرائعة والمتاحف مثل متحف الآثار الوطني، ومتحف بيناكي.

 

مدريد عاصمة إسبانيا

 

 

تعتبر مدريد إحدى العواصم الأكثر جمالا وقوة في العالم ويبلغ عدد سكانها 3.2 مليون نسمة، تعتبر أكبر مدن إسبانيا وثالث أكبر مدينة في الإتحاد الأوربي، وتستقطب العديد من الزوار كل سنة للإستمتاع بجمالها الطبيعي، والمباني التاريخية الرائعة كأبراج الكنائس، وفنون العمارة التي تعود إلى العصور الوسطى.

 

موسكو عاصمة روسيا

 

 

موسكو هي إحدى العواصم المتقدمة وواحدة من أغنى المدن في العالم وموطنا للعديد من الأغنياء، ويبلغ عدد سكانها 12.2 مليون نسمة وتشتهر بالعديد من المباني المعمارية الرائعة، والمناطق الطبيعية الخلابة ومعالم الجذب السياحي مثل كنيسة القديس باسيل، ومسرح موسكو للفنون.

 

أوتاوا عاصمة كندا

 

 

تعد أوتاوا المركز السياسي والثقافي والتكنولوجي في كندا، إذ يتوافد إليها الطلاب من جميع أنحاء العالم للدراسة، وتعتبر كذلك كواحدة من أفضل الوجهات السياسية لقضاء العطل، إذ تتميز بالجمال الطبيعي والعديد من المعالم التاريخية مثل قناة ريدو، ومعرض كندا الوطني.

 

طوكيو عاصمة اليابان

 

 

طوكيو واحدة من الدول المتقدمة في العالم وأكثرها شهرة وروعة، ومن أكثر المدن جذبا للسياح، وتتميز بالعديد من المباني الرائعة ومحلات الأزياء والفنون، والجامعات المرموقة، والهندسة المعمارية الرائعة.

اضف تعليق