أخطاء مضحكة وقعت بسبب النشيد الوطني تعرف عليها

موزاييك
759
0

معظم الخلافات المتعلقة بالنشيد الوطني لا تكون متعمدة، و دوما ما تحدث في المناسبات الرياضية، في هذا المقال سنتعرف على أخطاء مضحكة وقعت بسبب النشيد الوطني.

 

فنلندا سنة 1952

 

 

في الأولمبياد الصيفية لسنة 1952 التي أقيمت في العاصمة الفنلندية “هلسنكي”، ربح “خوسيه بارسيل” من “لوكسمبورغ” سباق 1500 متر و فاز بالميدالية الذهبية، و عند إعتلائه لمنصة التتويج إرتجلت فرقة العزف الأولمبية التي لم يكن معها النوتات الموسيقية للنشيد الوطني للوكسمبورغ.

 

الولايات المتحدة الأمريكية 1968

 

 

في سنة 1968، كانت المباراة الخامسة لنهائيات كأس العالم للبيسبول، فقام “خوسيه فيليسيانو” بغناء النشيد الوطني الأمريكي بطريقة موسيقى الجاز و مجموعات “الهيبز” المتمردين.

 

النمسا 1977

 

 

في النمسا سنة 1977، فاز “آلان جونز” في سباق “الفورميلا 1” و في منصة التتويج أذيعت أغنية أعياد الميلاد “Happy Birthday To You” بدلاً من النشيد الوطني النمساوي.

 

الولايات المتحدة الأمريكية 2017

 

بعد الحرب العالمية الثانية حذفت ألمانيا المقطع الأول من نشيدها الوطني، لأنه يقال فيه “ألمانيا فوق كل شيء” و هي ما أصبحت مرتبطة ارتباطا وثيقا بالنازيين، و قبل مباراة في كأس “ديفيز” بين اللاعبة الألمانية “أندريا بيتكوفيتش”، والأمريكية “أليسون ريسك” غنى أحد المطربين الأمريكيين المقطع الأول من النشيد الوطني الألماني.

اضف تعليق