أسباب زيادة الوزن في مكان العمل

لايف ستايل
6.1K
0

يعاني الكثير من الأشخاص من زيادة الوزن، ومن عدم القدرة على تحمله والتخلص منه، مما يجعلهم يباشرون في اتباع نظام غذائي سليم، للتخلص من الوزن الزائد، لكن قبل معالجة زيادة الوزن، يجب أن تعرف ما هي أسباب اكتسابك للوزن الزائد ؟

ومن أهم الأسباب التي يغفل عنها الكثير من الناس، هو مكان العمل، فقد يكون مكان عملك وطبيعة وظيفتك، سبب رئيسي في زيادة وزنك.

الضغط والتوتر الذي يسببه العمل:

ظروف عملك لها دور كبير في شعورك بالضعظ والتوتر، وهذا الضغط يسبب الحاجة للطعام، وفي هذه الحالة قد يكون تناولك لطعام غير صحي، هو السبب في زيادة وزنك، لأنه في معظم الأحيان يلجأ الموظفون، لطلب الوجبات السريعة، حيث تكون هذه الأخيرة مليئة بالسعرات الحرارية فتزيد من وزنك.

المناسبات والاحتفالات:
تحدث العديد من المناسبات والحفلات في مكان عملك، كأعياد الميلاد أو الاحتفالات بترقية أحد الموظفين، وتعتبر هذه الاحتفالات الجماعية من أكثر الأسباب التي تعمل على زيادة الوزن، وذلك لأنها تكون مليئة بالسكريات والطعام الغير صحي، لذلك يجب أن تحرص على عدم تناول الكثير من الطعام.

الإضاءة والبيئة المحيطة:
قد يغفل الكثير من الناس عن هذا السبب المهم في زيادة الوزن أثناء العمل، فقد أثبتت الدراسات أن الإضاءة الجيدة لا تزيد من حاجتك إلى الطعام، ولكن في حالة وجود إضاءة سيئة، وبيئة سيئة أيضا، فذلك يجعل كميات الطعام، التي تتناولها تزيد، ويقال أن هذا الكلام ينطبق أيضا، على الأماكن الباردة، والتي تعمل فيها المكيفات، وإن هذه الأماكن من الأسباب الرئيسية، في التأثير على كميات الطعام التي تتناولها.

 

 

اضف تعليق