أسهل الطرق لتوقفي طفلك عن البكاء

لايف ستايل
1K
0

البكاء من الطرق التي يتبعها الطفل للتعبير عن أمر معين يشتكي منه، فهو لا يجيد الكلام، ولكن عندما يستمر هذا البكاء، فإنه يصبح مزعجاً للام، ويسبب لها القلق والارق خصوصاً إن كانت لا تجيد إيقاف طفلها عن البكاء، إليك أهم النصائح التي تساعدك على إيقاف طفلك عن البكاء.

كيف توقفين طفلك عن البكاء الحاد؟

من المهم أن تعلمي أن بكاء الطفل لا يكون دائماً ناجم عن الألم أو الجوع، إنما في بعض الأحيان، يكون الطفل بحاجة إليك إلى جانبه، ولكنه لا يجيد التعبير سوى من خلال البكاء، لذا الطريقة الأمثل في البداية للتعامل مع بكاء الطفل، تكون من خلال حمله بطريقة لطيفة مع إسناد اليدين على البطن، فبهذه الطريقة يشعر بالأمان ويهدأ ويكف عن البكاء.

أيضاً من الطرق المتبعة لإيقاف بكاء الطفل نشير إلى الموسيقى الخفيفة التي تساعده على النوم أو على الإستكانة، فالطفل غالباً ما يبكي عندما يشعر بالإنزعاج من أمر معين، وفي هذا الشان لا بد من التركيز على أهمية إبعاده عن مكان الضجيج، وتوفير المكان الهادئ له، وعندما يبكي احرصي على أن تضعي بعض الموسيقى الخافتة التي تجعله يهدأ.

كما أن هناك طريقة أخرى لإيقاف الطفل عن البكاء وهي تعتمد على تسليته والترفيه عنه، فقد يبكي الطفل نتيجة بعض الإنزعاج، ولكنه سرعان ما يهدأ ويكف عن البكاء في حال قدمت له اللعبة التي يحبها، أو قمت بالمرح معه قليلاً والتسلية، فهذا الأمر سيجعله في البداية يسكت قليلاً، ومن ثم سرعان ما تعلو ضحكته كثيراً.

و هناك طريقة مثلى و هي التدليك ففي بعض الأحيان يكون الطفل عرضة لسوء الهضم و التشنج، و هذا ما يسبب له الإنزعاج و البكاء لذلك الجئي إلى التدليك في الرجلين و اليدين و البطن، وستلاحظين حينها أن طفلك بات هادئا و يمكن أن يخلد إلى النوم في حالة ما شعر بالتعب الشديد.

اضف تعليق