أغرب الظواهر الطبيعية التي يصعب على الإنسان تصديقها !

موزاييك
821
0

يعج عالمنا بالظواهر الطبيعية الخلابة والرائعة، ولكن ما سنشاهده في هذا المقال هو بعض أغربها، والذي يذكرنا بمدى جمال الطبيعة وسحرها.

 

ثقوب الغيوم

 

 

حيرت ظاهرت ثقوب الغيوم العلماء لسنين طويلة ولم يعرفوا سبب حدوثها إلا في سنة 2008، بعد أن قام فريق من العلماء بتحليل جميع الدراسات التي أجريت منذ سنة 1940، وكشفوا أن الطائرات النفاثة هي المسؤولة عن حدوث هذه الظاهرة.

 

الثقب الأزرق

 

 

هو كهف عمودي تحت سطح البحر ويوجد العديد منه في جزر البهاماس، أستراليا، إيطاليا، ومصر، وتتميز هذه الكهوف بلونها الأزرق الداكن نظرا لعمق المياه ويعد الثقب الأزرق الموجود في إيطاليا الأعمق في العالم حيث يصل عمقه إلى 391 مترا.

 

الأعمدة البازلتية

 

 

هي أعمدة من الصخور الركانية التي كانت في الأصل عبارة عن حمم بركانية قد خرجت نتيجة ثوران البركان، حيث تنتشر حول البركان حسب إتجاه ميلان الأرض، وعندما تبرد تتحول إلى أشكال هندسية رباعية أو خماسية الشكل، ومن أشهر الأماكن التي توجد فيها هذه الأعمدة هي سواحل إيرلندا.

 

العواصف الرملية

 

 

تعد العواصف الرملية من الظواهر المناخية التي تكثر في المناطق الصحراوية الموجودة في شمال إفريقيا وشبه الجزيرة العربية، وتتكون هذه الظاهرة عندما تمر الرياح القوية فوق الرمال.

 

العواصف الرعدية النارية

 

 

تنتج هذه الظاهرة الغريبة عندما يلتقي تيار هوائي بارد وجاف مع تيار حار ورطب، ما يؤدي إلى لحدوث دوامة هوائية لها قوة مدمرة.

اضف تعليق