أغلى العلامات التجارية للسيارات في العالم

تكنولوجيا
988
0

تقوم بعض الشركات العالمية بصناعة سيارات تتميز بالفخامة في الشكل و التقنيات لتدخل في منافسة مباشرة لانتزاع حصص سوقية أكبر على الصعيد العالمي بإبداع و رقي يصل لدرجة الخيال.

و يقوم خبراء و محللون بالإستناد على إحصاءات و أبحاث تصدر عن شركات عالمية متخصصة في مجال الأعمال التجارية و الإستشارات الإستراتيجية التي تقدم قائمة لأغلى العلامات المتخصصة في مجال صناعة السيارات.

و نجد ضمن القائمة سيارة “Rolls-Royce” الأكثر رفاهية و الأغلى ثمنا و التي انتشرت في العالم العربي بشكل واسع لتميزها بمواصفات خاصة للملوك و الرؤساء و تمتلك الشركة مصنعا للمحركات التربينية و محركات الطائرات.

 

كما تدخل سيارة “Bentley Bentayga” القائمة بالأفخر سواء في الشكل الخارجي أو الداخلي و بالأداء العالمي و الجبار حيث تأسست سنة 1919 بإنجلترا من طرف “ولتر أوين بنتلي” و لها مجموعة من الطرز المميزة مثل “كونتينينتال GTC” و “GT”.

 

و تأتي بعدها سيارة مرسديس “Mercedes” الألمانية و التي يسجل لها الأسبقية في اختراع أول سيارة تعمل بالبترول بالإضافة لحصولها على براءات اختراع أخرى مثل نظام الكوابح المانعة للتعليق “ABS” و أول من أتى بفكرة الوسائد الهوائية و غيرها، و قد سوقت أول سيارة مرسيدس سنة 1901.

 

و تعد “BMW” الألمانية من قائمة المنافسين في عالم السيارات و تأسست في 1916 و تنتج في مجموعة من الدول كالبرازيل، الصين، الهند، و جنوب أفريقيا، و الولايات المتحدة.

 

أما “لامبرغيني” الإيطالية فتحتل مكانة كبيرة بين أغلى العلامات التجارية حيث استطاعت إنتاج نماذج مذهلة ك”لامبورغيني غالاردو” من فئة “السوبر كارز” و غيرها.

كلمات ذات صلة

اضف تعليق