أفعال تصنع منك شخصية مزعجة على “فيسبوك”

في العموم، لا توجد قواعد أو ضوابط معينة للتعامل مع فيسبوك أو جل مواقع التواصل الاجتماعي، فكل منا له اهتماماته الخاصة، ولكن لا  أحد يريد أن يصبح تلك الشخصية المزعجة التي لا يرغب الجميع في رؤية تحديثاتها ومتابعتها.

هذه الأفعال تحولك إلى شخصية مزعجة فحاول تجنبها.

المبالغة في نشر يومياتك

 طبعا يمكنك نشر يومياتك لكن دون المبالغة في نشر تفاصيلها أين ذهبت أو ماذا فعلت ؟  فهي أشياء لا تهم الجميع، بل تجعلك شخصا مزعجا لا غير، فمنشور أو اثنان في اليوم عدد معقول للتواصل مع من حولك.

الإلحاح في التسويق

يمكنك استخدام الفيسبوك، للترويج لمشروعك أو التسويق لمنتجات معينة تبيعينها، ولكن لا تجبر أصدقائك على تجربة هذا النوع من الشموع أو تلك العلب البلاستيكية أو الملابس الجديدة، فربما يشترون منك بدافع الإحراج والتخلص من إلحاحك عليهم حتى وإن كانوا غير مقتنعين بجودتها، فتجنب هذه الطريقة المنفرة في التسويق التي قد تتسبب في خسارتك أصدقائك.

الإفراط في نشر صورك الشخصية “السيلفي”

من الجيد أن تجدد صورتك الشخصية على الفيسبوك، ولكن أن تفرط في نشر العديد منها يوميا، يجعلك شخص تحب التظاهر بملابسك أو الأماكن التي تذهب إليها ويعكس عدم ثقتك بنفسك، حتى وإن جاملك بعض أصدقائك بتعليقات لطيفة، كما أنه يؤذي مشاعر من لا يمتكلون تلك الأشياء ولا يمكنهم الخروج مثلك.

ادعاء المثالية

لا تتصنع و لا تبالغ في إظهار نجاحاتك المتتالية وكأنك شخصية مثالية، فشعور الأصدقاء أنك طبيعي في أحداث حياتك وآرائك ومشكلاتك يقربهم منك أكثر ويجعلهم يصدقونك.

 محتوى غير لائق

لا تقم أبدا بنشر محتويات غير لائق، أو استخدام ألفاظ سيئة غير لائقة، أو التلميح الجارح للبعض في كتاباتك، حتى وإن كنت تعيد نشرها من أشخاص آخرين، فذلك يعطي انطباعا أن هذه هي شخصيتك وأخلاقك وتجعل الآخرين يتجنبون رؤية صفحتك.

اضف تعليق