ألمانيا تشهد ارتفاع حالات ترحيل اللاجئين غير القانونية

أخبار
2.4K
0

ذكرت مجلة “دير شبيغل”، في  عددها اليوم الجمعة،  أن السلطات الألمانية أجرت عدة عمليات ترحيل غير قانونية لعدد من طالبي اللجوء، و استندت الوزارة في ذلك، إلى معطيات حكومية قدمتها وزارة الداخلية أكدت هذا الامر بناء على سؤال وجهته نائبة من حزب الخضر.

و كشفت المجلة الألمانية، أن السلطات الألمانية قامت بخمس عمليات ترحيل “غير قانونية”، منذ بداية هذا العام بالإضافة إلى عمليتي ترحيل أخرى يتم النظر فيها حاليًا، و لم يُتخذ قرار نهائي بشأنهما بعد.

كما استندت “دير شبيغل” في تقريرها، على رد وزارة الداخلية الاتحادية على سؤال وردها من النائبة من حزب الخضر “مارغاريتا باوزه”، حيث أقرت الوزارة أنه لم يتم القيام بالإجراءات الإدارية الضرورية اللازمة مع هذه الحالات.

و أفادت المجلة الألمانية، أن عدداً من الذين تم ترحيلهم هذا العام، ينحدرون من “نيجيريا”، و أفغانستان، و المغرب، و زيمبابوي، و كوسوفو، و تونس، و الصين، و وفقاً للبيانات فإن خمس من أصل سبع حالات ترحيل أثارت جدلاً، و قامت الوزارة بإقرار عودة فورية لهؤلاء المرحلين، حيث عاد ثلاثة من أصل خمسة بالفعل إلى ألمانيا، في حين أنه في حالتين فقط لم يتم اتخاذ قرار بعد من أجل إعادة هؤلاء الأشخاص.

جدير بالذكر  أنه في عام 2017، تم ترحيل 96666 شخصاً، و في الفترة الممتدة من يناير حتى يونيو 2018، كان هناك 12261 عملية ترحيل، كما هو موضح في ردود الحكومة الاتحادية على طلبات من المجموعة اليسارية.

و جدير بالذكر، أن الولايات هي المسؤولة عن عمليات الترحيل بالدرجة الأولى، حيث يمنح لها القانون الألماني كامل الصلاحية في اتخاذ القرار بشأن ذلك، بالرغم من أن الشرطة الاتحادية تصاحب المرحلين داخل الطائرة إلى خارج ألمانيا.

 

كلمات ذات صلة

اضف تعليق