أنس بومدين: نسعى إلى ريادة سوق النظارات في الشرق الأوسط

إقتصاد
1.8K
0

1 – هل يمكنك أن تقدم لنا بشكل مختصر، موجزا عنك وعن خلفيتك العلمية والمهنية؟

“أنس” هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “Eyewa”، أكبر منصة للتجارة الإلكترونية، للنظارات في سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

قبل”Eyewa”، كان يشغل منصب المدير العام لبرنامج ” Foodpanda ” في الشرق الأوسط، حيث قام بإدارة وتسيير عدة عمليات تجارية لأكثر من 3 سنوات، بين الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ومصر والأردن، كما شارك في قيادة “Foodpanda” رفقة السيد “مهدي الودغيري، شريكه في تأسيس ” Eyewa “-، إلى أن تمّ الإستحواذ عليها من طرف “ Delivery Hero

في ظل تراكم 6 سنوات من الخبرة في مجال التسيير الإداري، صار يمتلك فهما عميقا لمجال ومحيط التجارة الإلكترونية والتمويل، كما عمل في مجال الخدمات المصرفية الإستثمارية  مع “دويتشه بنك” بلندن، وشركة ” ACG” للأسهم الخاصة بباريس.

هو يحمل شهادة ماستر في إدارة الأعمال من ” ESCP Europe “، وشهادة الباكلوريا في المالّية من جامعة “كونكورديا”، وحائز على شهادتي ” CFA ” شهادة الإختصاص في مجال إدارة الإستثمارات، و” FRM” شهادة الرابطة العالمية لمحترفي المخاطر المالية.

 

2 – ماذا تقدم شركة “Eyewa”؟

“Eyewa” هي تجارة إلكترونية للنظارات في الشرق الأوسط، نحن نقدم مجموعة مختارة لأحدث النظارات الشمسية، والنظارات الطبية والعدسات اللاصقة، بأسعار معقولة، ونمتلك بشكل خاص، أكبر مجموعة من الألوان والوصفات الطبية لمختلف ماركات العدسات اللاصقة،  بكلّ من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

 

3 – ما هي الخطط المستقبلية لشركة “Eyewa “؟

منذ نشأتها، كانت الرؤية المنشودة ل “Eyewa ” هي أن تصبح أكبر متجر لبيع النظارات على الأنترنت، في الشرق الأوسط، نحن بالفعل نعمل بشكل كامل في كلّ من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، ونخطّط لإطلاق عمليّاتنا التجارية بالكويت والبحرين وعمان، بحلول نهاية السنة، كما أننا نستكشف أسواقا أخرى مثل مصر وتركيا، حيث أن ديناميات السوق هناك جذابة للغاية فيما يخصّ مجال التجارة الإلكترونية للنظارات.

 

4- كيف انتهى بك الأمر في مجال النظارات؟

قبل Eyewa، لم يكن عرض النظارات المنظّمة (العدسات اللاصقة والنظارات الشمسية والنظارات) موجودًا على الإنترنت، وكانت الخبرة في المتاجر البصرية للمنطقة طبيّة جدًا، لمنتج يكون أيضًا أكسسوارا ملحقا بعالم الأزياء، وهذا جزء مهم من رؤيتنا الشخصية. أردنا أن نقدم طريقة مختلفة لتسوّق النظارات، وهذا يتماشى أكثر مع إحتياجات شباب منطقة الشرق الأوسط.

لذلك، فنحن في Eyewa، نهدف إلى جلب أحدث المجموعات والمنتجات، ومواكبة مختلف التّوجّهات والأنماط الحالية. والأهم من ذلك، هو جعل تركيزنا منصبّا أيضا على إبقاء تجربة أي عميل من عملائنا في قلب إهتماماتنا وأعمالنا، كما نسعى للتّأكد من أن يكون سعيدا بالخدمة المقدّمة له وراضيا عنها.

 

5- إذا كان لديك ثلاثة نصائح تقدّمها لروّاد الأعمال الطّموحين في المنطقة، فماذا ستكون؟

  • شارك فكرتك مع أكبر عدد  ممكن من الأشخاص، خاصة الأشخاص المختلفين عنك، والأشخاص المتخصصين في المجال الذي تستهدفه، خاصة إذا لم تكن تمتلك خبرة كافية فيه، سيساعدك هذا على تحسين نموذج عملك، وسيجعلك جاهزا لملعبك الخاص.
  • استثمر الوقت في بناء ملعبك الخاصّ، لقد أمضينا أسابيع في بناء مجموعتنا، وإجراء مقابلات مع الناس، والقيام بالأبحاث الميدانية، وإعادة تنظيم عرض مشروعنا التقديمي، ثم إلقائه أمام الأصدقاء والأشخاص المقرّبين منّا، للحصول على أية ملاحظات إضافية. يجب أن تكون قصّتك موجزة ومقنعة في آن واحد.
  • ابدأ مبكرا، لأن جمع المال يستغرق وقتا طويلا، وليس من السّابق لأوانه أبدا أن تبدأ الآن. إذ أن المستثمرين مشغولون، والوثائق القانونية تستغرق وقتا طويلا.

وفي الأخير، أدعوكم للتعرف أكثر على شركتنا، واكتشاف منتوجاتنا على:  https://eyewa.com

اضف تعليق