المعهد الوطني الكندي للبحوث يخترع عباءة الإختفاء

تكنولوجيا
8.9K
0

نشرت مجلة Optica، الشهرية، موضوعا عن ابتكار علماء المعهد الوطني الكندي للبحوث، جهازا يسمح بإخفاء الأجسام المختلفة، وتشير المجلة إلى أن الفرق بين الابتكار الجديد والابتكارات السابقة، أن هذا الأخير يعيد توزيع الألوان من جديد، حيث أوضح العلماء آلية عمل هذا الجهاز على جسم يسمح بمرور الضوء الأخضر، حيث يتمكن جهاز كشف الألوان في الحالات الاعتيادية من التقاط اللون وكشفه، أما في حالة هذا الجهاز، فإن هذا لا يحدث.

وعندما تسقط جميع ألوان الطيف على الجهاز، فإنه يختار لونا واحدا كالأخضر في مثالنا، ويخفيه بلون آخر، وحينما يمر الضوء عبر الجسم، يعيد الجهاز الجزء الثاني من طيف الألوان إلى حالته الأولى، ما يجعل هذا الجسم غير مرئي.

ويقول البروفيسور، “خوسيه أزانا”، المشرف على المشروع: “لقد حققنا اختراقا في مجال الإخفاء، فقد جعلنا الجسم غير مرئي تماما، حتى في حالة الإنارة واسعة النطاق. فقد مرت موجة الضوء من خلال الجسم، من دون أي تشوه ظاهر، كما لو أنه لم يكن موجودا”.

وعلى الرغم من استخدام إضاءة من جانب واحد خلال هذه التجربة، إلا أن الباحثين يؤكدون أن هذه التكنولوجيا يمكنها أن تخفي الجسم نظريا، حتى في حالة إضاءته من مصادر متعددة، ما يعتبرونه الخطوة الأولى في طريق ابتكار عباءة الإخفاء.

 

اضف تعليق