دراسة: الاجتهاد في العمل خطر على الصحة العقلية !

لايف ستايل
55.8K
0

باتت العديد من الدراسات و الأبحاث تركز مؤخرا على صحة الإنسان، حيث تعتمد بشكل كبير على أداء العمل لمدة طويلة، و بشكل مجهد سعياً في الحصول على رواتب كبيرة، و الإرتقاء لمناصب وظيفية أعلى، لكن الاجتهاد في العمل ليس سبيلا لتحقيق هذا الطموح، كما أنه قد يقود الشخص لعواقب وخيمة على مستوى الصحة الجسدية و العقلية، حسب ما أكدته دراسة أجريت في بريطانيا.

و وجد باحثون في جامعة “لندن”، و كلية الأعمال الفرنسية “ESCP”، أن عددا كبيرا من الموظفين الذين بذلوا جهدا كبيرا في عملهم، شعروا براحة أقل، و لم يتلقوا مكافآت على ما قاموا به، كما أنهم لم يشعروا بالأمان الوظيفي.

كما أشارت نفس الدراسة، إلى إن الموظفين قادرين على تقديم إنتاج و أداء أفضل، لو أن من يتولون الإدارة، سمحوا لهم بهامش أكبر من الحرية، ليعملوا بالصورة التي يريدونها، و فق ما نقلت صحيفة “ديلي ميل”، البريطانية.

و توصل الباحثون من النتائج، أن العمل و القيام بالمهمات تحت الضغط لا يضر بالصحة فقط، بل ينعكس سلبا على مسار الموظفين بشكل عام.

حيث اعتمدت الدراسة على عينة من 52 ألف موظفا، من 36 بلدا أوروبيا، شاركوا في استبيان للرأي حول الظروف التي يعملون بها، و شملت أفرادا من مستويات علمية، ومهنية متقاربة، مع التركيز على عدة أمور مثل مدى شعور الموظفين بضغط العمل، و الإجهاد، فضلا عن الأشياء التي حققوها في وقت لاحق، و الآثار النفسية، و الجسدية المترتبة على ذلك.

اضف تعليق