رسميا..ألمانيا تخطف تنظيم أمم أوروبا 2024 من تركيا

أخباررياضة
2.2K
0

أعلنت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” مساء أمس الخميس، عن فوز دولة ألمانيا باستضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، وذلك بعد التفوق الكبير على تركيا.

وعلى الرغم من أن ألمانيا كانت هي المرشح الأفضل في التصويت الحاسم في نيون (سويسرا) لاستضافة بطولة يورو 2024، وبالإضافة إلى أن جميع الخبراء كانوا يتوقعون فوز ألمانيا أيضاً، ولكن لا أحد كان يستطيع التنبؤ بشكل مؤكد من الذي سيحصل على تنظيم البطولة.

ووفقاً لصحيفة “بيلد” الألمانية، فإن ألمانيا نجحت في الفوز بتنظيم بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 وتفوقت على تركيا، لأنها تمتلك أفضلية من ناحية جاهزية الملاعب والمرافق لاستضافة هذه البطولة الكبرى.

وأشارت إلى أن ألمانيا ستستضيف للمرة الأولى بطولة كأس الأمم الأوروبية بعد توحيدها، فكانت آخر مرة عام 1988 في ألمانيا الغربية، ولم تستضيف أيضاً أي بطولة كبرى منذ كأس العالم 2006.

وتشهد نسخة 2024 مشاركة 24 منتخبا تخوض 51 مباراة على عشرة ملاعب بينها “أليانز أرينا” في ميونيخ والملعب الأولمبي في برلين.

في المقابل، هي المرة الرابعة التي تخسر فيها تركيا سباق استضافة العرس القاري بعدما كانت خسرت سباق احتضان كأس أوروبا بفارق صوت واحد أمام فرنسا.

وكان يتركز ملف تركيا لاستضافة كأس الأمم الأوروبية 2024، على الملاعب الجديدة التي شيدتها في السنوات الأخيرة وبالإضافة إلى القاعدة الجماهيرية، ولكن كل هذا لم يرجحهم على ألمانيا التي فازت بالتنظيم. حيث أبدى تقرير لجنة التقييم باليويفا، عدة تحفظات على بعض النقاط فى الملف التركي، منها ما يتعلق بالفنادق والانتقالات، كما أن تركيا تحتاج إلى إعادة بناء 3 من الملاعب العشرة المدرجة فى الملف.

اضف تعليق