“شياومي” تتفوق على “سامسونغ” بقيادة سوق الهواتف الذكية الهندية

إقتصاد
1.5K
0

كشفت الإحصائيات الصادرة من مؤسسة “IDC” أن الحصة ​السوقية​ لشركة “Oppo” في الربع الثاني من هذا العام أصغر وهذا ما ساهم في الإختلاف، على الأقل جزئيًا. وتم إسقاط شركة “Huawei” من قائمة الشركات الخمسة الأولى الأكثر مبيعًا للهواتف الذكية في ​الهند​ خلال الربع الثاني من هذا العام. 

وحلت شركة “Transsion” مكانها بحصة بلغت 5% مع العلم بأن هذه الأخيرة تقوم ببيع ​هواتفها الذكية​ تحت ثلاث ​علامات تجارية​ مختلفة وهي “Itel” و”Tecno” و”Infinix”، لذلك ربما لا ينبغي أن تحسب ككيان واحد، وإلا يجب أن يتم إحتساب “Vivo” و”Oppo” ككيان واحد تحت شعار “BBK Electronics”. وهواتف “​Xiaomi​” الأكثر مبيعًا في الهند خلال الربع الثاني من هذا العام هي “Xiaomi Redmi 5″ و”Xiaomi Redmi 5A” و”Xiaomi Redmi Note 5″ و”Xiaomi Redmi Note 5 Pro”. ساعدت المبيعات القوية لهذه الموديلات شركة “Xiaomi” على مضاعفة شحناتها بالمقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي. وبالنسبة لهواتف “​سامسونغ​” الأكثر مبيعًا في الهند خلال الربع الماضي، فهي “Galaxy J6″ و”Galaxy J7 Nxt” و”Galaxy J2 2018″ و”Galaxy J2 2017″.

وقد نمت الشحنات بنسبة 29% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بحيث تم شحن 44 مليون وحدة في الربع الثاني من هذا العام. شركة “Jio” لا تزال تواصل قيادة هذا الجزء من السوق.

اضف تعليق