في حادثة غريبة من نوعها: تطبيق تكنولوجي يطرد موظفا من عمله!

في حادثة غريبة من نوعها، وجد “إبراهيم ديالو” نفسه مطرودا من العمل، ووقف مدراؤه عاجزين عن فهم ما حصل وهم يشاهدونه مصحوبا خارج المبنى، والسبب الذي أدى إلى طرده هو نظام تكنولوجي للشركة، في ظاهرة اعتبرها كثيرون تحذيرا خطيرا من العواقب المحتملة للتطبيق في مكان العمل.

وخلال عملية طرد ديالو، وهو مبرمج في شركة بلوس أنجلوس، وقف الموظفون عاجزين، ولم تكن لدى أحد منهم في البداية إجابات حقيقية، كما لم يتمكن أي شخص من منع إصطحابه خارج المبنى من قبل الأمن.

ووضّح “ديالو” عملية طرده من خلال تغريدة له في تويتر قال فيها أنه وصل إلى عمله في ذلك اليوم كالمعتاد، وحاول إستخدام بطاقة الدخول إلى العمل لكن البطاقة لم تعمل، كما وجد أنه لم يعد يستطيع تسجيل الدخول إلى حاسوبه، وفي وقت لاحق من اليوم، قال صاحب العمل أنهم تلقوا رسالة إلكترونية تخبرهم بأنه قد تمّ إنهاء عقد “ديالو”، ولم يكن لدى أحد منهم تفسير لسبب حدوث ذلك، وأخيرا ظهر حراس الأمن واصطحبوه خارج المبنى.

وكل ذلك حصل لأن المدير السابق لم يجدد عقد الرجل في النظام، لكن هذا الخطأ البشري البسيط أطلق سلسلة كاملة من الرسائل والأوامر الإلكترونية التي أفضت إلى طرد “ديالو” من المبنى.

اضف تعليق