ماء الأكسجين لتبييض الأسنان يسبب حروق اللثة في هذه الحالة !

لايف ستايل
882
0

قال الدكتور”عمرو الجنزوري” أستاد طب وزراعة وعلاج الأسنان بالليزر بكلية الطب، إن تبييض الأسنان يعتمد على وضع كيماويات على الأسنان لإزالة الصبغات الموجودة عليها، لافتا إلى أن أفضل المواد التي تمنح الأسنان بياضا ناصعا هي المواد الكيماوية، المستخدمة في تبييض الملابس مثل ماء الأكسجين.

وأضاف الجنزوي، أن الأسنان تتحمل درجة معينة فقط من تركيز ماء الأكسجين، والتي تصل إلى 40% نسبة التركيز، حيث أن استخدام ماء الأكسجين لتبييض الاسنان بتركيز 100% يمكن أن يؤدي إلى حرقة اللثة.

وأوضح الجنزوي أن ماء الأكسجين، الذي يتم بيعه في الصيدليات  تتراوح نسبة تركيزه من 10% إلى 20% فقط، وإذا تعرض الجلد إلى ماء الأكسجين بتركيز 20% قد يصاب بحروق، وبالتالي لابد من استشارة الطبيب في حالات تبييض الأسنان.

وأكد الأستاذ بكلية الطب، أن البعض يلجأ إلى “جيل” تبييض الأسنان، إلا أن نسبة تركيزه 4% فقط، الشيء الذي لا يمنح نتائج جيدة في عملية تبييض الأسنان، فضلا عن شراء بعض الأعشاب من العطار إلا أن خطورة استخدامها تكمن في احتوائها، على نسبة عالية من اليوريا، تسبب أيضا حروق اللثة.

ونصح الجنزوي، بضرورة التوجه لعيادة طبيب الأسنان المختص لإجرا ء عملية تبييض الأسنان بشكل محترف، ولا يسبب أي أضرار على اللثة أو الأسنان للمريض.

اضف تعليق