مشاكل جهاز “الماك بوك برو” لا تنتهي !

تكنولوجيا
961
0

ظهرت مشكلة جديدة على الحاسوب المحمول “ماك بوك برو 2018” ( 2018 MacBook Pro)، الصادر  عن شركة “آبل” الأمريكية، ليثير ذلك العديد من التساؤلات حول اهتمام الشركة، و تحققها من تفاصيل منتجاتها.

و تتعلق المشكلة التي ظهرت في أجهزة “ماك بوك برو 2018″، بمكبرات الصوت، حيث تُصدر أصوات “طقطقة” و تقطعات أثناء تشغيلها، و ذلك بعد أن ظهرت سابقاً مشكلات في لوحة المفاتيح، و الأداء، و الحرارة، مما تسبب بضربة لسمعة الشركة فيما يتعلق بالجودة، و الأداء العالي لمنتجاتها الإلكترونية .

و كانت الشركة قد استجابت في الشهر الماضي، للتقارير التي تحدثت عن وجود مشاكل أداء في حاسبها، قياس 15 إنش المتضمن لمعالج “إنتل Core i9″، و الذي تم إطلاقه في وقت سابق من هذا الشهر الماضي، ضمن عملية تحديث قامت بها الشركة لأجهزة “ماك بوك برو” بقياس “13 إنش” و “15 إنش” المتضمنة الشريط اللمسي “Touch Bar”، الذي يقوم بدور اختصار المهام المطلوبة بسرعة، و إيجاز.

حيث قدمت آبل حينها بياناً، و تحديثاً للبرامج لمعالجة المشكلة، و ألقت باللوم على مشكلة في نظام إدارة الطاقة الحرارية في الطراز الجديد مما أدى إلى حدوث مشكلة اختناق حراري، و انخفاض في سرعة وحدة المعالجة المركزية بشكل كبير ضمن تشكيلة “ماك بوك برو لعام 2018″، و أضافت أن الاختناق الحراري يمثل مشكلة، و أن التصحيح البرمجي سوف يصلح مشكلة تراجع الأداء تلقائياً.

كما لم تخرج  “آبل” حتى الآن بأي رد رسمي حول الموضوع، لكن المعلومات تشير إلى أن مهندسي الشركة يبحثون في سبب المشكلة، و اقترح بعض المستخدمين مجموعة من الحلول الممكنة لحل المشكلة، عبر اتخاذ تدابير بسيطة مثل إعادة تشغيل الحاسب المحمول أو تعطيل الأمر الصوتي “Hey Siri”، و الذي قد يكون له تأثيرا، و تمكنت بعض الطرق من حل المشكلة عبر تعديل إعدادات مكبرات الصوت الخاصة بجهاز “ماك بوك برو”.

اضف تعليق