مصر… صفقة بمليار يورو لاستيراد 1300 عربة قطار روسية

إقتصاد
2.8K
0

أعلنت وزارة النقل المصرية عن استعدادها لاستيراد 1300 عربة قطار من شركة “ترانس ماش هولدينغ” الروسية لسكك حديد مصر، وستكلف هذه الصفقة حوالي مليار يورو.

وقال مساعد وزير النقل المصري عمرو شعت، أن “رئيس شركة “ترانس ماش هولدينغ” ونائب وزير التجارة والصناعة الروسي غيورغي كالامانوف، التقيا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في إطار إتمام هذه الصفقة”، مضيفا أن ” الرئيس المصري طلب من الشركة الروسية أن تزيد عدد العربات المكيفة من 200 عربة إلى 500 عربة وبنفس سعر الكلفة، على أن تكون مدة التسليم أقصر”.

وقال مساعد الوزير أن ” وزارة النقل المصرية طرحت مناقصة محدودة لـ7 من أكبر الشركات العالمية في تصنيع عربات السكك الحديدية لتوفير 1300 عربة قطار لسكك حديد مصر، وكانت التصفية الأخيرة بين العرضين الروسي والصيني، وفاز العرض الروسي نظرا لتفوقه في المواصفات الفنية”.

وتابع “لقد بدأت المفاوضات منذ 3 سنوات، وتحالف الجانب الروسي والمجري لتقديم 1300 عربة قطار، وكانت توصية اللجنة الفنية التي رفعتها للوزير تعضد العرض الروسي المجري، ثم قابل الوزير نائب رئيس الشركة ونائبه والنائب الأول لوزير التجارة والصناعة للشؤون الخارجية غيورغي كالامانوف”.

اضف تعليق