ملح وفيل وحبتي بطاطس.. تعرف على أغرب 6 هدايا تلقاها سياسيون عبر العالم

من الأعراف الدبلوماسية أن يتبادل الرؤساء، و الملوك، والأمراء، الهدايا في لقاءاتهم، كما أنه من التقاليد أن تُجامل الشخصيات السياسية عموما رؤساء دولها بأشياء رمزية، ولكن في بعض الأحيان تكون طبيعة تلك الهدايا غير متوقعة.

هذه مجموعة من بعض الهدايا الاستثنائية و الغير متوقعة التي تبادلها الرؤساء أو منحت لملوك أو أعطاها هؤلاء لوزرائهم، ومن بين هذه الهدايا العجيبة؛ كيس ملح وفيل وأيضاً حبتين من البطاطس .

  • إليكم الآن أغرب 6 هدايا تلقاها سياسيون حول العالم:
  1. حبتين من البطاطس الطازجة

قدم وزير الخارجية الأميركي الأسبق، “جون كيري”، لنظيره الروسي، “سيرغي لافروف”، حبتي بطاطا كهدية خلال اجتماع في باريس، و أعرب وزير الخارجية الروسي عن تقديره للهدية، مؤكداً أنها “مثيرة للإعجاب”.

   2. فيل!

أهدت دولة الكاميرون فيلاً إلى ملكة بريطانية سنة 1972، و ينتمي الفيل إلى غابات أفريقيا، حيث تبرع به القصر لحديقة حيوانات لندن، و توفي عام 1988.

 

3. ملح

يبدو أن ملكة بريطانيا تلقت الكثير من الهدايا الغريبة، فمن بينها أيضاً كمية من الملح، فقد اعتاد حاكم جزيرة العذراء البريطانية على إرسال رطل من الملح إلى الملك البريطاني بدلاً من الإيجار، ليعاد إحياء هذا التقليد العريق عام 2015 كلفتة رمزية.

4. زيت زيتون

أوردت صحيفة “لوموند” الفرنسية خبراً يفيد بأن زيت زيتون و تموراً تونسية قد وُزِّعت على البرلمانيين الأوروبيين للحصول على دعمهم، و حثهم على التصويت ضد قرار مفوضية الإتحاد الأوروبي القاضي بإدراجها على قائمة الدول “عالية المخاطر” في مجال تبييض الأموال و تمويل الإرهاب، و هو ما نفته الخارجية التونسية.

5. تأمين ضد التماسيح

أُهدي الرئيس الأميركي السابق، “باراك أوباما”، تأميناً ضد التماسيح يسمح لزوجته بالحصول على 50 ألف دولار إذا تعرّض لهجوم تماسيح، و ذلك خلال زيارته إلى الشمال الأسترالي، موطن بعض من أكبر التماسيح في العالم.

6. حيوان باندا

على مدى عقود، استخدمت الصين الباندا في تعزيز العلاقات مع البلدان الأخرى، من خلال إهدائها وإعارتها إلى هذه الدول، و يطلَق على هذه العادة “دبلوماسية الباندا”.

اضف تعليق