يوم الحسم.. إفتتاح أشغال المؤتمر ال 68 للإتحاد الدولي لكرة القدم

Uncategorized
68
0

افتتحت صباح اليوم الأربعاء ب”موسكو” أشغال المؤتمر ال 68 للإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي يتضمن مناقشة عدة قضايا، أبرزها إختيار البلد المستضيف لنهائيات كأس العالم 2026.

ويتنافس للظفر بشرف إستضافة مونديال 2026، الملف المغربي وكذا الملف الثلاثي المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وسيتم الحسم في هوية البلد المستضيف عن طريق التصويت الإلكتروني بمشاركة 207 إتحادا كرويا من أصل 211 إتحادا منضويا تحت لواء الفيفا، حيث سيتم إستثناء الدول الأربع المتنافسة من التصويت.

وكان مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد وافق، الأحد الماضي بموسكو، بشكل رسمي، على قبول ترشيح المغرب لإحتضان نهائيات كأس العالم 2026، ومروره لمرحلة التصويت النهائي يوم 13 يونيو خلال المؤتمر 68 لـ “الفيفا”.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم، في بلاغ له، أن مجلسه المكون من 35 عضوا صادق على نتائج تقرير لجنة “تاسك فورس”، ومنح الملفين المغربي والأمريكي المشترك (الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك) أهلية المرور إلى مرحلة التصويت.

وأوضح الفيفا أنه بعد تسلّم تقرير لجنة التقييم التي اعتمدت الملفين، مما أعطاهما الضوء الأخضر للخضوع للتصويت، وأقر مجلس الإتحاد الدولي الملفين.

اضف تعليق