تعرفي على أسباب عسر الهضم

تعرفي على أسباب عسر الهضم  تعاني الكثير من السيدات من عسر الهضم، ومن المعروف أنه عندما تصاب عملية الهضم عند الإنسان بخلل ما فان ذلك يؤثر لا محالة على رشاقة الجسم، و الوزن الطبيعي الذي يجب على الإنسان أن يتحلى به، لهذا من الضروري التعرف أكثر على عسر الهضم و أسبابه ، وكيف يمكن تفادي الإصابة به.

و عسر الهضم هو ألم شديد يصيب الإنسان في الجزء العلوي من المعدة، قد يظهر هذا الألم ويختفي لبعض الوقت، كما انه قد يظهر لمدة طويلة، وكثيرا ما يسبب عسر الهضم إن استمر لمدة طويلة و لم يعالج، يسبب الهزال للشخص المريض.

ومن مسببات عسر الهضم، قد يكون التهاب الجزء السفلي من المريء، نتيجة لصعود العصارة الهاضمة إلى المريء مما يتسبب بالتهابات فيه، و بالتالي يحس المريض بآلام شديدة في أعلى المعدة، كما قد تتسبب فيه كذلك، قرحة المعدة، عندما تصاب المعدة و الاثني عشري بتهتك الغشاء المبطن،كما أن بعض الأدوية من شأنها أيضا أن تؤدي إلى عسر الهضم.

و من أعراضه، التقيؤ بصفة مستمرة،شعور بطعم مرارة وحموضة بالفم، الشعور بإرتجاع الطعام إلى الفم،إرتجاع غازات من الفم (التجشأ)، و من الضروري على المريض عند إحساسه بهذه الأعراض، التوجه مباشرة إلى الطبيب المعالج.

لكون هذا المرض قد يؤدي في الكثير من الحالات  بالمصاب إلى فقدان الوزن بصورة كبيرة، كما فقد يؤدي به إلى التقيؤ المستمر، لد من الضروري التدخل الطبي و فورا.

  • 2982
    مشاركة



آخر المستجدات