للرفع من قدرتك الجنسية…

يعتبر الإجهاد بمثابة العدو اللدود للإنسان، سواء تعلق الأمر بالإجهاد الجسدي أو المالي، أو مشاكل الحياة،  مما يولد شعورا بالضغط النفسي و التوتر، إلى جانب توتر العلاقة الجنسية. و بالتالي ستصبح الحياة بلا معنى و لا طعم، في ظل مزاج معكر ….

نصائح لتخفيف حدة التوتر و الرفع من القدرة الجنسية

-         التنفس بعمق

تنفسي لمدة ربع ساعة و أنت تغمضين عينيك جالسة في وضعية مريحة، و حاولي استنشاق الأوكسجين بشكل طبيعي، لتتمكني من التخلص من تلك الأفكار السوداوية و السلبية التي تسيطر عليك.

-         الهواء النظيف

عبئي رئتيك بالهواء النقي مع تمديد عضلات معدتك بالشكل الصحيح، حاولي التركيز على حركة الصدر، ثم ازفري ببطء الهواء الذي قمتي باستنشاقه، كرري هذه العملية لعشر مرات.

-          المشي

إن كان السبب وراء توترك يكمن في حدوث مشكلة بينك و بين أحد ما، فحاولي الانسحاب قليلا لمدة 15 دقيقة تمشي فيها بالحديقة أو جوار المنزل و حاولي أن تنسي تلك المشكلة.

-          احتسي كأسا من الشاي

تمالكي نفسك و هدئي من روعك، و خذي كأسا من الشاي الدافئ، أو احتسي مشروبك العشبي المفضل الذي سيساعدك على تهدئة أعصابك و التخلص من التوتر.

-       الاسترخاء

حاولي التمدد و الاسترخاء إن شعرت بأن عضلاتك تؤلمك، و بعد ذلك قومي بممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة التي ستساعدك على إرخاء عضلاتك.

+ حركي رقبتك من جهة اليمين إلى اليسار، و ليس بشكل دائري

+ حركي كتفاك كذلك من جانب إلى آخر

+ قومي برفع ذراعك إلى أعلى نقطة في استطاعتك، ثم أنزليهما إلى أن يلامسا أصابع قدميك، لا تحاولي إمساك الأصابع إن لم يكن في استطاعتك ذلك، فالهدف من هذا التمرين هو إرخاء العضلات.

-   التدليك

حصة من المساج أو التدليك ستكون جد مفيدة بالنسبة إليك، لذا حاولي أن تحصلي عليه من شريكك إن كنت تشعرين بالتوتر، باستعمال الزيوت العطرية التي تساعد على إراحة الأعصاب.

  • 2996
    مشاركة



آخر المستجدات