أغذية تخفف آلام وتشنجات الدورة الشهرية

تعتبر الدورة الشهرية من أصعب الفترات التي قد تمر بها المرأة، خاصة وأن خسارة الدم تفقد الجسم الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها، ولتمر هذه الفترة بشكل طبيعي، ودون آلام وتشنجات، إليك أفضل ما يمكنك تناوله:

الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم:
قومي بتناول جميع الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم، خاصة إذا كنت تعانين من النزيف الحاد، فيصبح جسمك ضعيفا وفي حاجة إلى الطاقة. كما أثبتت دراسة حديثة أن المغنيسيوم يمكن أن يهدئ الصداع الناتج عنها لذا كلي: كاللوز، الكاجو، بذور اليقطين، البندق، الحبوب، كي تدعمي مخزون جسمك منه.

الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسي:
هل تعلمين أن النظام الغذائي الغني بالأحماض الدهنية يمكن أن يقيك من التشنجات الناتجة عن الدورة الشهرية؟ ليس هذا فقط، بل يمكن أن يحد من التقلبات الهرمونية خلال الدورة الشهرية بفضل السيطرة على النظام الغذائي المتبع، فقومي بتناول السمك كالسردين، التونا، والسلمون، وأكثري من تناول بذور اليقطين، وبذور الكتان، وبذور دوار الشمس، فهي تحتوي على اليالورونيك أسيد، الذي يعد واحدا من الأحماض الدهنية التي تهدئ عضلات الحوض وتقي من الانقباضات التي تسبب التشنج.

الأطعمة الغنية بالحديد:
غالبا ما تحتاجين إلى تناول الأغذية الغنية بالحديد خلال الدورة الشهرية، للتعويض عن خسارة الدم وتجنب فقر الدم، هذه الحالة يمكن أن تعكر النوم العميق، تعكر المزاج، تسبب الاكتئاب والضعف. لذا تناولي الفول، والخضر داكنة اللون كالسبانخ، فهي مفيدة جدا في هذه الفترة.

  • 2971
    مشاركة



آخر المستجدات