3 وصفات طبيعية تخلصك من آلام المفاصل.. تعرفي عليها!

إذا كنت تعانين من مشكلة في المفاصل، “مجلتك” تقدم لك عزيزتي من خلال المقال التالي 3 وصفات طبيعية تساعد بشكل فعال في علاج خشونة المفاصل وتخفيف آلامها المزعجة التي تظهر غالبا مع تقدم العمر والإرهاق الزائد الذي يصيب العظام والفقرات.

mafasil

1- الكمادات الباردة:
تطبيق الكمادات الباردة من أفضل الطرق لتخفيف آلام خشونة الركبة، لأنها تحسن من تدفق الدم إلى المناطق المصابة وبالتالي تعمل على تقليل الألم.الطريقة:

قومي بلف حفنة من مكعبات الثلج في منشفة رقيقة وضعيها على الركبة لمدة 10 – 20 دقيقة مرتين أو ثلاث مرات يوميا حتى يزول الألم.

2- الفلفل الحار:

يحتوي الفلفل الحار على مسكنات طبيعية لتقليل ألم خشونة الركبة والمفاصل.
الطريقة:قومي بمزج ملعقتين من الفلفل الحار مع نصف كوب من زيت الزيتون الدافئ ثم قومي بتطبيق العجينة على الركبة أو المفصل مرتين يوميا لمدة أسبوع على الأقل.

3- الكركم:

الكركم من العلاجات الفعالة لتخفيف الآلام، حيث يحتوي على مادة الكركمين وهي من المضادات الطبيعية للالتهابات وكذلك المواد المضادة للأكسدة.

الطريقة:

امزجي نصف معلقة صغيرة من الزنجبيل والكركم مع كوب من الماء واتركي الكل على نار هادئة لمدة 10 دقائق، ثم قومي بتصفية الخليط جيدا ثم أضيفي العسل لتناوله مرتين في اليوم، كما يمكن غلي معلقة صغيرة من مسحوق الكركم في كوب من الحليب وتحليته بالعسل وتناوله مرة واحدة في اليوم.

  • 11128
    مشاركة



آخر المستجدات