اغسل هاتفك من الآن فصاعدا بالماء والصابون

3 

جرت العادة أن سكب الماء على هواتفنا، أو ما إلى ذلك يؤدي إلى إتلافها وهذا بحد ذاته، كان هاجساً لدى غالبيتنا، لكنه لن يظل كذلك بعد الآن. كيف ذلك؟

 2

قامت شركة “كيوسيرا” اليابانية، بإطلاق هاتف ذكي، مقاوم للماء والصابون، ما يجعل غسلَه بهما ممكنا. إضافة لكونه يتميز بتوفير 410 معالج، وبخمس بوصات، وبه usb ، كذلك. ويتوفر على كاميرا 13 ميجا بيكسل، مضادة للمياه، أيضا .

وارتباطا بذات النقطة (مقاومة الماء)، لا يوجد أي خطر من دخول الماء داخل الهاتف، ذلك أنه مختوم، تماما، حفاظا عليه من فقاعات الماء التي يمكن أن تدخله. وتقترح الشركة لغسل الهاتف، فركه بلطف، مع رغوة صابون، قبل أن يشطف بالمياه العادية، ولا يوجد أي خطر، أيضا، إذا وجد على الهاتف خدش، لأنه من المفترض أن به غطاء بلاستيكيا ذاتيا . هذا من جهة.

ومن جهة أخرى، وبصرف النظر عن كونه (الهاتف) مقاوما للمياه، فإنه مثالي، جدا، للأطفال والأشخاص الذين تسقط منهم الاشياء، فجأة. وكذا لمن يفضلون التقاط صور شخصية أثناء الاستمتاع بمياه البحر.

4 

ما السبب وراء هذا الاختراع؟ 

يكمن السبب الرئيسي،  وراء اختراع اليابان،  لهواتف مقاومة للماء والصابون، في كون الهواتف عموما، تحمل الكثير من القاذورات والبكتيريا والجراثيم، ما يجعلها ناقلة للأمراض، من الدرجة الأولى، حتى ولو كانت لامعة ونظيفة، من الخارج.

  • 268
    مشاركة



آخر المستجدات