هل تعلم أن في “الأسبربين” فوائد عديدة غير التي تعرفها؟

0

مما لا شك فيه، أن الأسبرين من العلاجات المتعارف عليها لتسكين الآلام ، إن لم نقل أكثرها فعالية، في كثير من الأحيان. ويستخدم في العديد من الحالات الأخرى، كالخفض من درجة الحرارة، وغيرها من الاستخدامات الطبية المتعددة، التي نعلمها جميعًا. لكن، هل فكرت يومًا في  استخدامات الأسبرين، الأخرى؟ أم أنك تظن أن مجال استعماله ونجاعته يقف عند ذاك الحد فقط؟

 

قطعا، للأسبرين استخدامات وفوائد أخرى، نطلعك عليها، فيما يلي:

 

1-      التخفيف من آلام لدغات الحشرات والبعوض

4

للأسبرين قدرة هائلة في التخفيف من آلام وحدة لدغات البعوض والحشرات. وكذا حماية الجسم من البكتيريا والسموم، جراء اللدغات ذاتها. من خلال إضافة قطرات ماء على قطعة الأسبرين ووضعها فوق مكان اللدغة.

2-      القضاء على قشرة الشعر

3

نعلم جميعنا، أن قشرة الشعر من أكثر ما تعانيه نسبة لا بأس بها من النساء والرجال، مؤخرا، نتيجة عوامل عديدة. وقد ثبت أن الأسبرين من أكثر العلاجات فعالة في القضاء نهائيا على القشرة. من خلال تفتيت قرصي أسبرين وإضافتها إلى الشامبو خاصتك. وغسل الشعر به، وتركه لمدة ثلث ساعة، على فروة الشعر. (إلا أنه يتوجب غسل الشعر كل يومين).

3-      علاج تشققات القدمين

2

لهذا العرض، تخلط ست حبات أسبرين مع ملعقة من عصير الليمون والماء، وتوضع على القدمين وتغطى بمنشفة دافئة أو تلف  بكيس وتترك  لمدة عشر دقائق ثم تغسل، بعدها، للحصول على قدمين ناعمتين خاليتين من التشققات.

4-      إزالة حب الشباب وآثاره، والشوائب

1

باحتوائه على حمض الساليسيليك، يصير الأسبرين علاجا فعالا ضد البثور والبقع وحب الشباب، ويمكن استخدامه في علاجها بتفتيته وإضافة الماء له لتكوين مرهم يوضع على الحبوب لعدة دقائق، ثم يغسل بالماء دون فرك، ما يزيل آثار الاحمرار ويقلص الحبوب.

5-      إزالة صبغات اليدين 

5

ونقصد بالصبغات، الحناء وما يلون يديك  بسبب تقشير عدد من الخضروات، مثل الكوسة والباذنجان.. فالأسبرين يستطيع، كذلك، أن يخلصك من هذه الصبغات، بطحنه مع عصير الليمون، ودهن  المناطق الملونة. وبهذا، تتخلصين من أي صبغة، كيفما كانت.

 

  • 1242
    مشاركة



آخر المستجدات