طريقة تحضير اللازانيا بالدجاج والخضار!

 

zania

 

  • المكونات:

600 غرام من الدجاج

4 أكواب من مرق الدجاج

4 أكواب من الماء

حبة كاملة من القرنبيط متوسطة الحجم

ملعقة كبيرة من الزبدة

3 أكواب من الفطر الأبيض المقطع

 كوبين من أوراق سبانخ صغيرة

رشة من الفلفل الأسود

كوب من الجبن موتزاريلا

كوب من جبن بارميزان

نصف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب

250 غرام من شرائح معكرونة لازانيا

 

  • الطريقة:

سخني الفرن مسبقا على درجة حرارة 360، اسلقي الدجاج بالماء في قدر متوسط الحجم لمدة 20 – 30 دقيقة، صفيه من الماء و من ثم يفتت إلى قطع صغيرة، بإمكانك استخدام محضر الطعام للقيام بهذه العملية بضربات قليلة.

و لتحضير صلصة الفريدو الكريمية للازانيا، ضعي 4 أكواب من مرقة الدجاج في وعاء متوسط الحجم مع 4 أكواب من الماء المغلى، أضيفي إلى المرق قطع القرنبيط، غطي الوعاء حتى يسلق القرنبيط خلال 10 دقائق، ينقل القرنبيط إلى محضر الطعام الكهربائي مع كوب من المرق، يهرس القرنبيط حتى يصبح ناعما.

أضيفي كوبا واحدا من جبن الموتزاريلا إلى القرنبيط، وكذلك كوبا واحدا من جبن البارميزان  و يتبل الخليط بجوزة الطيب والقليل من الملح و الفلفل الأسود.

ولتحضير حشوة اللازانيا، أذيبي الزبدة في مقلاة كبيرة، أضيفي إليها الثوم المفروم والفطر، يطهى الكل جيدا على النار، أضيفي السبانخ المفرومة والدجاج المطبوخ، قلبي الخليط على النار، أضيفي إليه نصف كوب من صلصة الفريدو المحضرة مع القرنبيط، تبلي بالملح والفلفل الأسود

لتجميع طبقات اللازانيا بالخضار والدجاج، رشي صينية الفرن بالزيت، افرشي شريحتين من  معكرونة اللازانيا، ضعي عليها صلصلة الفريدو، ثم طبقة من اللزانيا، وعليها طبقة من حشوة اللازانيا بالدجاج، ضعي طبقة أخرى من معكرونة اللازانيا، وأخيرا طبقة من صلصة الفريدو.

ضعي صينية اللازانيا بالخضار و الدجاج في الفرن، اخبزيه لمدة 30 دقيقة، وزعي على سطحها مبشور جبن البارميزان، قومي بإعادتها إلى الفرن لمدة 15 دقيقة حتى تصبح ذهبية اللون، قدميها ساخنة للأكل .

  • 0
    مشاركة



آخر المستجدات