أطعمة تساعد العظام المكسورة على الالتئام

لايف ستايل
7.8K
0

كسور العظام تحدث لعدة أسباب،  منها مثلا التعرض للإصابة أثناء ممارسة الرياضة أو لحادث ما وكذلك قد يكون الشخص عرضة لكسور العظام بسبب اتباعه عادات غير صحية في الطعام مما ينتج عنها ضعف العظام.

ومن الأغذية التي تساعد على التئام كسور العظام :

منتجات الألبان

منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبادي وغيرها غنية بالكالسيوم، وهو من أهم العناصر التي تقوي العظام وتساعدها في الالتئام من الكسور طبيعياً وسريعاً. لذا يُنصح بتناول منتجات الألبان بصفة يومية.

الأسماك

الأسماك، وخاصة التونة، غنية بالأحماض الدهنية “أوميغا-3” والفيتامين “D” الذي يساعد في امتصاص الكالسيوم الذي نأخذه من بعض االأطعمة. أما الأحماض الدهنية “أوميغا-3″، فهي تقوي العظام وتساعد في التئام الكسور سريعاً.

 بذور القرع

يمكنك إضافة بعض بذور القرع إلى طبق السلطة الخاص بك يومياً، نظراً لخصائصها التي تساعد العظام على الالتئام سريعاً لاحتوائها على المعادن التي تعزز من امتصاص الكالسيوم.

 الفليفلة

الفليفلة، خاصة الحمراء، غنية بالفيتامين “C” الذي يحفز إفراز الكولاجين في العظام، مما يساعد العظام على سرعة الالتئام في حالة الكسور.

 البيض

البيض غني بالعناصر الغذائية المفيدة، فهو يحتوي على فيتامين “D” و”B” والكالسيوم والبروتين، وكلها عناصر تعزز من قوة العظام وتساعد في التئام الكسور سريعاً.

الفاصوليا السوداء

الفاصوليا السوداء مفيدة جداً للعظام والعضلات، فهي غنية بالمغنيسيوم والبروتين، مما يساعد أنسجة العظام على الالتئام سريعاً.

 

 

اضف تعليق