5 أسباب تجعلك تستخدمي واقي الشمس

لايف ستايل
497
0

إن كنت تعرضين بشرتك لأشعة الشمس يوميا دون حماية، قد تلاحظين ظهور بعض الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة، وبعض البقع البنية والداكنة على بشرتك، والتي قد تؤدي في النهاية للإصابة بسرطان الجلد، وهو السبب الرئيسي وراء حرص العديد من الأشخاص، على استخدام واقي الشمس يوميا.

1- الوقاية من سرطان الجلد:
البقع البنية التي تظهر على الجلد، نتيجة التعرض الدائم للأشعة فوق البنفسجية، قد تكون بداية بظهور بعض الأورام السرطانية، تلك البقع البنية أو الميلانوما قد تحتاج لإجراء بعض الجراحات للتخلص منها، وقد تترك أيضا آثار ندبات دائمة على البشرة.

2- تجنب آثار الأشعة فوق البنفسجية الضارة:
قد يحتاج الإنسان لأشعة الشمس، للحصول على الجرعات اللازمة من فيتامين D، والذي يساعد على أداء وظائف الجهاز العصبي، وامتصاص الكالسيوم، خاصة بالنسبة للأطفال، لكن مع ذلك التعرض للأشعة فوق البنفسجية دون حماية يعرض الجلد للعديد من المشاكل الخطيرة.

3- حروق الشمس:
حروق الشمس أمر مزعح ومؤلم يشعرك بعدم الراحة، حيث تصيب بشرتك بالضرر الشديد مع الشعور بالحكة والاحمرار، لذلك يجب عليك استعمال واقي الشمس لتجنب الإصابة بحروق الشمس التي قد تترك ندبات وآثار محرجة على البشرة.

4- الحفاظ على صحة الجلد:
واقي الشمس من المستحضرات الأساسية للحفاظ على الكولاجين والإيلاستين، الموجودان داخل خلايا البشرة، والمسؤولان عن شدة البشرة والوقاية من ترهلات الجلد.

5- لا يمنعك من الحصول على السمرة الصيفية:
استخدام واقي الشمس على البشرة لا يمنعك من الحصول على الإطلالة البرونزية المميزة خلال فصل الصيف، لكن هناك العديد من الطرق التي تساعدك على تحقيق ذلك مع حماية البشرة، من التلف والمخاطر الصحية.

اضف تعليق