5 طرق للتخلص من تزيت الشعر في الصيف

تعاني صاحبة الشعر الدهني، من مشكلة تزيت الشعر بطريقة سريعة، و خاصة في فصل الصيف، نظراً لتزايد درجات الحرارة، و كذا كثرة إفرازات الغدد الدهنية، و بالرغم من المحاولات الكثيرة للتخلص منها إلا أنهن لا يجدن الوسيلة الأنسب لحلها.

لذلك خصصنا لك 5 طرق للحد من مشكلة تزيت الشعر:

1- استخدمي شامبو الشعر المناسب لك: من الضروري البحث عن شامبو خاص بالشعر الدهني، و من الأفضل أن تستخدمي الشامبو الجاف، فهو الحل الأمثل لشعرك الدهني، لأنه يمتص الدهون الزائدة، و يعمل على زيادة حجم الشعر، ليبدو صحياً ومفعماً بالحيوية.

2- تجنبي لمس الشعر: لا تحاولي لمس شعرك، و تجنبي اللعب به لأن بشرتك و أصابع يديك، تفرز مادة دهنية، يمكن أن تنتقل بدورها إلى شعرك، الشيء الذي يزيد من نسبة الدهون به.

3- لا تغسلي شعرك يوميا: تعمل العديد من صاحبات الشعر الدهني على غسل الشعر كل يوم، دون علم منهن أن هذه العملية ليست جيدة للشعر، لكونها تجرد فروة الشعر من الزيوت الطبيعية، الشيء الذي يدفعها على إفراز كمية مضاعفة منها لاستبدال ما فقدته، لذلك حاولي غسل شعرك ثلاث مرات في الأسبوع بمياه باردة بدلاً من الساخنة التي تساهم في تنشيط إفراز الغدد الدهنية.

4 – خففي من مستحضرات التصفيف: تجنبي المستحضرات من بينها: الجل، و الموس، و السبراي، و استبدليها بمستحضرات تعطي الحجم لشعرك، و التي تخفف من الإفرازات الدهنية، و المواد الرطبة.

5- لا تبالغي في استخدان الكونديشنر: تأكدي من تطبيق الكونديشنر فقط على أطراف الشعر، فهو ذو تركيبة ثقيلة و مركزة، مما يساهم في تزيت الشعر، و يسعمل في الأساس من أجل نعومة الشعر و سهولة تسريحه.

اضف تعليق