«ECOSIA» محرك بحث جديد يزرع شجرة في كل نقرة تضغط عليها !

أخبارلايف ستايل
874
0

إيكوسيا «ECOSIA» هو محرك بحث صديق للبيئة لا يكتفي (عكس المواقع الأخرى) بتحقيق الأرباح فقط، بل يسهم أيضاً في إنقاذ كوكب الأرض عبر زراعة الأشجار، المصدر الرئيسي للأوكسجين على كوكبنا، مع تزويدك بخدمة البحث عما تريد.

ويهدف الموقع إلى زراعة بليون شجرة في مختلف أنحاء العالم، حيث تنفق أرباح الموقع على زراعة الأشجار في المناطق المتضررة من إزالة الغابات في مختلف أنحاء العالم وتستغرق زراعة الشجرة الواحدة 1.1 ثانية بتكلفة 0.2 يورو.

محرك ” إيكوسيا ” تم تأسيسه عام 2009، من طرف “كريستيان كرول” Chrisian Kroll كشركة أعمال اجتماعية social business، وذلك عندما أدرك كريستيان أهمية الأشجار في حماية الكوكب وضمان استمراريته خلال رحلته حول العالم التي استغرقت عاماً كاملاً.

يتألف فريق عمل إيكوسيا من 28 شخصاً. ويعتمد على استخدام الأرباح العائدة من تصفح الإعلانات، فعندما يتم تصفح النت من خلال إيكوسيا توجّه العوائد إلى إعادة تشجير المناطق المتضررة نتيجة الآفات الطبيعية وذلك بمساعدة شريك محلي في المنطقة المتضررة المستهدفة.

وما لبث إيكوسيا أن حاز على العديد من الجوائز بين عامي 2009 و2011 نظراً لفكرته الذكية وانتشاره السريع في أوروبا وما حولها. وفي عام 2014 توج إيكوسيا كأول شركة ألمانية تحصل على شهادة «B Corp»، وهي شهادة تمنح للشركات التي تلبي أعلى معايير الأداء الاجتماعي والبيئي الملموس والشفافية العامة والمساءلة القانونية لتحقيق التوازن بين الربح والهدف.

 

 

اضف تعليق