أخطاء التسويق على منصات التواصل الإجتماعي

لايف ستايل
269
0

تساعد منصات التواصل الإجتماعي على توسيع نطاق العلامة التجارية والتواصل مع جمهورها المستهدف بشكل مباشر، ولكن في كثير من الأحيان لا ترى العلامات التجارية النتائج المتوقعة بسبب استراتيجيات التسويق غير الملائمة أو غير فعالة من قبل منصات التواصل الإجتماعي والأخطاء التي يمكن القيام بها دون ادراكها .

 

*عدم وضع العلامات التجارية استراتيجية تسويق خاصة بها عبر منصات التواصل الاجتماعي:

يجب على كل علامة تجارية أخذ أعمالها بجدية، وتعلم كيف يمكنها استخدام السوشيال ميديا بفعالية للوصول الى جمهورها والترويج لمنتجاتها ،فمن الممكن أن تقض ساعات طويلة لتقديم مشاركات عبر السوشيال ميديا وبالمقابل لا تقدم لك شيئا .

 

*عدم تتبع نتائج الحملة التسويقية يؤثر سلبا على علامتك التجارية:

يعد التسويق عبر السوشيال ميديا وسيلة فعالة للترويج لعلامتك التجارية، كما تتيح لك تتبع تقدم حملاتك التسويقية لتتمكن من اجراء تغييرات لتحسين حملاتك التسويقية ، فمثلا عليك ايقاف الاعلان الذي لم يحقق أهدافه وتحفظ ميزانيتك حتى تستطيع تحسينه .

 

*تجاهل ردود الفعل السلبية من تعليقات الجمهور:

استغلال هذه الفرصة وعدم تجاهلها، هي فرصة لتحسين جودة علامتك التجارية، وتقوي الثقة بينك وبين عملائك.

 

*عدم التفاعل مع الزبائن والمتابعين:
زيادة التفاعل على منصات التواصل الاجتماعي، يعد مؤشر رئيسي لقياس الأداء في حين كثير من العلامات التجارية، تتجاهل التفاعل مع ردود فعل الجمهور ما يعطي انطباعاً بأنها تتجنب بناء أحاديث مع المتابعين.

 

*شراء بعض العلامات التجارية عملاؤها :
تتورط العديد من العلامات التجارية بشراء المتابعين أو في برامج التبادل ، هذه التصرفات لا تحقق نتائج حقيقية على الأرباح أو حتى كسب قاعدة عملاء حقيقية وهذا ليس أسلوب تسويقي لزيادة قاعدة عملاؤك .

اضف تعليق