أضرار تناول حليب جوز الهند

صحة
208
0

 

حليب جوز الهند عبارة عن حليب يتم استخلاصه من ثمرة جوز الهند الناضجة، وتحديدا اللب الأبيض المتواجد داخله، ويعد جوز الهند من الفواكه الغنية بالعديد من المعادن الهامة وخاصة المنغنيز الذي له أهمية بارزة في دعم عمل الإنزيمات في الجسم.

 

هناك العديد من الفوائد الصحية التي يمنحها تناول حليب جوز الهند لجسم الإنسان، وعلى الرغم من هذه الفوائد، إلا أن هناك أيضا بعض الأضرار المترتبة عند تناول حليب جوز الهند، عليك وضعها في عين الاعتبار.

 

سوء امتصاص الفركتوز:

يحتوي حليب جوز الهند على أحادي السكريات والبيولولات، الذي ينتج عنه  سوء امتصاص الفركتوز وهو حدوث اضطراب في الجهاز الهضمي، يتميز بضعف نقل الفركتوز عبر الأمعاء الدقيقة، ويؤدي إلى زيادة مستويات الفركتوز غير المهضوم في القناة الهضمية، وهذا بدوره يؤدي إلى فرط نمو البكتيريا في الأمعاء الدقيقة.

 

احتمالية زيادة نسبة الدهون في الدم:

حليب جوز الهند يحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، إذ يمكن أن يحتوي كوب واحد من حليب جوز الهند على ما يصل إلى 40 غراما من هذه الدهون، وقد يؤدي استهلاك كميات كبيرة من حليب جوز الهند إلى رفع مستويات الدهون في الدم، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

 

غني بالدهون المشبعة
تعتبر الدهون المشبعة من أكبر الأضرار، لأنها تقوم بتحفيز ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم، حيث أن كوبا واحدا  فقط منه يحتوي على 40 جراما من تلك الدهون، ما يزيد من مستوى البروتينات الدهنية التي تضر بالصحة على المدى الطويل.

اضف تعليق