أطعمة يمكنك تناولها دون الشعور بالذنب!

لايف ستايل
340
0

هل تحب تناول وجبات خفيفة على مدار اليوم؟ إليك قائمة الأطعمة التي ستشعرك بالشبع، ومهما تناولت منها لن تشعر بالذنب أو تخاف من زيادة وزنك.

 

أوراق السلطة الخضراء:

أثبتت الدراسات أن أوراق السلطة الخضراء من المواد الغذائية التي تشعرك بالشبع، والبدء بتناول السلطة يجعلك تتناول سعرات حرارية أقل بنسبة 12 بالمائة،والسبب هو أن الماء والألياف الموجودة في الخضروات تملأ المعدة،وتعزز الشعور بالشبع.

*المكسرات:

تحتوي المكسرات على كمية من البروتينات والدهون غير المشبعة، وهي النوع المفيد من الدهون، وعلى الرغم من احتوائها على كمية كبيرة من الطاقة إلا أن إدخالها للنظام الغذائي المتوازن يساعد على زيادة الشبع دون زيادة الوزن.

*الفشار:

يعتبر الفشار  وجبة خفيفة ورائعة، والفشار الذي نتحدث عنه ليس فشار الميكرويف المليء بالزبدة، بل الفشار المعد في المنزل بقليل من الملح والزيت، كما أنها قليلة السعرات الحرارية ومصدرا غنيا بالألياف، والأهم أنها لا ترفع الكولسترول.

*الزبادي :
يحتوي على نسبة عالية من البروتين وكمية قليلة من السكر، يمكن إضافة بعض الفاكهة إليه لنكهة ألذ.

*الموز:

يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ، كما يحتوي أيضا على كمية عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم، لذلك بعد تناوله ستشعر بالهدوء والاسترخاء .

الشوفان:

هذا المكون قليل السعرات الحرارية وغنيّ بالألياف والكاربوهيدرات التي تشعركِ بالشبع في وقتٍ أسرع. بالإضافة إلى ذلك، ينظّم الشوفان عملية الهضم وهو يحتوي على نسبه عالية من الأحماض الدهنيّة الأساسية التي تسرّع عمليّة الأيض وحرق الدهون.

اضف تعليق