أغلى وأجود أنواع الخشب!

موزاييك
927
0

 

هناك بعض أنواع الخشب تعد أغلى ثمنا من الذهب قد لا نراها كل يوم. ففي هذا المقال سنستعرض بعض أنواع الأخشاب  الأغلى والأجود فى العالم.

الخشب ذو القلب البنفسجي

هو نوع من الأشجار التي تنمو فى المناطق الاستوائية في أميركا الوسطى والجنوبية، ويعد من أفضل أنواع الخشب نظرا لكثافته ومقاومته العالية للماء ويصل سعره إلى 11.99 دولار لكل متر، ويستخدم في صناعة الأثاث، وبناء القوارب، والأرضيات.

 

خشب السبستان

هو نوع من النباتات الزهرية التي تتنوع لأكثر من 300 نوع من الأشجار، وتتراوح طولها مابين 65 و100 متر، وتنمو فى المناطق الدافئة فتتواجد فى المكسيك ووسط وجنوب أميركا. يصل سعره إلى 32.99 دولار لكل متر، ويعد من أجمل أنواع الأخشاب وأجودها فيستخدم في صناعة أدوات الديكور وأخشاب الآلات الموسيقية والأثاث وغيرها.

خشب دالبيرجيا

ينمو هذا النوع في المناطق الاستوائية فى أميركا الوسطى والجنوبية وإفريقيا وجنوب آسيا، ويعتبر واحدا من أجود أنواع الأخشاب التي تستخدم فى صناعة الأثاث العالي الجودة، ويصل ثمنه إلى 16 دولار لكل متر.

خشب لينوم فيتاي 

هو نوع من الأشجار الصغيرة وموطنه الأصلي منطقة البحر الكاريبي والساحل الشمالي من أميركا الجنوبية، ويتميز بقوة وصلابة عالية مما يجعله بقيمة 5 دولار لكل متر نظرا لسمكه الكبير.

 

اضف تعليق