أفضل أنواع ماسكات الشوكولاته للتخلص من تجاعيد البشرة !

الشكولاته الداكنة غنية بالكثير من الفوائد ليس على صحة الجسم فقط، بل كذلك على البشرة، فهي تحتوي على مركبات عضوية ، تجعل منها مضاد قوي للأكسدة والتي تؤحر التجاعيد، لذلك فهي يمكنها حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، وترطيبها، وتنشيط الدورة الدموية فيها، بالإضافة إلى دور الشكولاتة في مكافحة التوتر المسبب للتجاعيد، لذلك عزيزتي سنقدم لك من خلال هذا المقال أفضل أنواع ماسكات الشكولاتة لمحاربة التجاعيد.

الشكولاته والفواكه :

المكونات:

50 غرام من الشوكولاتة الذائبة.

حبة من الموز.

كوب من الفراولة.

كوب من البطيخ.

طريقة التحضير:

قومي بخلط الفواكه معا لتحصلي على خليط سميك، اضيفي الشوكولاتة الذائبة إلى خليط الفواكه، امزجي الخليط جيدا ثم ضعيه على بشرة وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. اشطفيه جيدا بالماء الفاتر. يمكنك تكرار الوصفة مرتين في كل أسبوع.

الشوكولاتة الداكنة واللبن والدقيق
المكونات:

قطعة من الشوكولاته الداكنة

1 ملعقة كبيرة جرام دقيق

1/2 ملعقة صغيرة زبادي

طريقة التحضير :
قومي بإذابة الشوكولاتة جيدا، ودعيها حتى تبرد،أضيفي ملعقة الطحين والزبادي إلى خليط الشوكولاتة ،و امزجيهم جيدا،ضعي هذا الخليط على وجهك ورقبتك،اتركيه لمدة 15 دقيقة،رشي بعض الماء على وجهك واستخدمي حركات دائرية لفرك وإزالة الماسك من وجهك.بعد ذلك قومي بشطفه بالماء الفاتر .

 

الشوكولاتة وزيت الزيتون:
المكونات:
1 ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام.

1 ملعقة كبيرة زيت زيتون أو زيت لوز.

1 صفار بيض.

طريقة التحضير :

قومي بخلط الكاكاو بزيت الزيتون حتى يتجانس، ثم اضيفي صفار البيض للخليط مع التقليب،وزعي الخليط على الوجه والرقبة. واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

اضف تعليق