الفوائد الصحية والجمالية لملح الهيمالايا أو الملح الوردي

لايف ستايل
36
0

الملح الوردى هو نوع من أنواع الملح، يتم استخراجه من أماكن قريبة من جبال هيمالايا، وتحديدا منطقة البنجاب الباكستانية، ومن هنا جاءت التسمية التي تجمع ما بين البلورات والسلسلة الجبلي.

يشبه كيميائيا ملح الطعام، و يحتوي على ما يصل إلى 98 % من كلوريد الصوديوم. ونسبة 2% تحتوى على معادن ، مثل البوتاسيوم والماغنيسيوم والكالسيوم، والتي تعطي الملح لونه الوردي الفاتح.

ونرغب اليوم في استعراض فوائد هذ المنتج الرائع اكتشفها معنا!

 

*يعمل الملح الوردي او ملح الهمالايا، على إيصال الشحنات الكهربائية داخل الأعصاب و يساعد على انقباض العضلات بشكل طبيعي ، و يحافظ على سلامة القلب والأوعية الدموية و ضغط الدم من الانخفاض.

 

*مفيد لمرضى الكوليسترول، و لمرضى ضغط الدم، فهو لن يسبب ارتفاعاً بضغط الدم بسبب انخفاض معدل الصوديوم مقارنة بالملح الأبيض ،كما أنه مفيد لصحة مرضى هشاشة العظام بفضل المعادن التي يحتوي عليها.

*يحافظ على رطوبة الجسم من الداخل. و يحافظ كذلك على توازن المياه والأملاح داخل الجسم.

*رغم أن الملح المكرر يعد سببا رئيسيا لاحتباس الماء في الجسم، فإن ملح الهيمالايا الوردي يواجه هذه المشكلة.

السبب وراء هذه الفائدة يعود إلى توفيره ما يقرب من عشرة أنواع مختلفة من العناصر الزهيدة،عند امتصاص الجسم لهذه العناصر، فهي تقوم بتحفيز الوظائف التي تتحكم في مستويات السوائل في الأنسجة.

 

*يزيل الخلايا الميتة، وذلك بعد تدليك الجلد بالملح الهملايا الوردي حيث يضمن إزالة الأوساخ والخلايا الميتة ويساعد على الحفاظ على جلد ناعم حريري، كما يزيل الروائح الكريهة و من خصائصه أنه يمتص العرق، ويزيل الرائحة السيئة.

*يعمل الملح الوردي على إزالة السموم، البكتيريا والأوساخ التي تدخل مسامات بشرتك من دون علمكِ. لذلك، يُخرج ملح الهملايا كل هذه الأوساخ إضافة إلى الخلايا الميتة، عند استخدامه كمقشر للبشرة، ويمنحكِ بشرة صافية وناعمة كالحرير.

*يستخدم ملح الهيمالايا للتخلص من رائحة الفم، وللحفاظ على أسنان صحية وسليمة بفضل احتوائه على المعادن.

*

اضف تعليق