المشي لمدة 20 دقيقة يقي من الإصابة بالسرطان!

صحة
103
0

 

 

وكالات:

كشفت نتائج دراسة أمريكية حديثة،أن المشي السريع لأكثر من 20 دقيقة أو ركوب الدراجة يوميا،قد يقلل من خطر الإصابة بـ7 أنواع من السرطان،لقد تبين أن هذا التمرين البسيط يحد من خطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبة 18%، أو ما يقرب الخمس، لدى كلا الجنسين. وترتفع النسبة إلى 27% لما يعادل 5 ساعات في الأسبوع من التمارين المعتدلة.وانخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء، بنسبة 6% لدى ممارسة التمرين المعتدل لمدة ساعتين ونصف الساعة، أو 10% لمدة 5 ساعات.
أما خطر الإصابة بسرطان الكلى لدى كلا الجنسين، فينخفض بنسبة 11% عند ممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعتين ونصف الساعة، أو 17% مقابل 5 ساعات من المشي.

كما أظهرت الدراسة، أن احتمال الإصابة بـ ليمفوما اللاهودجكين انخفض بنسبة تصل إلى 18 في المائة.

الدراسة شملت  نحو 75549 شخصا لمدة عشر سنوات في المتوسط، ووجدت أن خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء انخفض بنسبة 6% عند القيام بتمارين معتدلة ساعتين ونصف في الأسبوع أو بنسبة10% عند القيام بتمارين معتدلة 5 ساعات في الأسبوع.

أشارت الدراسة ، أن التمرينات الرياضية تقلل جزئيا من خطر الإصابة بالسرطان، لأنها تساعد على تخفيف الوزن، والأشخاص النشطين ، حتى عندما لا يفقدون الوزن ، يمكنهم الحصول على الحماية ضد بعض أنواع السرطان.

اضف تعليق