بعد مسيرة حافلة.. “جيلاردينو” يعلن إعتزاله نهائيا كرة القدم

أخباررياضة
460
0

بعد مسار حافل بالألقاب، أعلن اللاعب الإيطالي “ألبرتو جيلاردينو” الفائز بلقب كأس العالم 2006، قرار إعتزاله بشكل نهائي بعد تسجيله 273 هدفاً خلال مسيرته، حسب ماذكرته الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم.

وحصل المهاجم المخضرم على دورة في التدريب في مقر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لكي يصبح مدرباً، وهو بالتالي يفكر في لعب موسمه الأخير كلاعب ومن ثم العمل بعد ذلك في مجال التدريب.

وقالت صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” أن جيلاردينو لديه عرض على الطاولة من فريق “برو بياتشينزا” الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة الإيطالي ، لكن هذا العمل مرتبط باعتزاله حسب الصحيفة.

ولعل أعظم إنجاز للمهاجم ألبرتو جيلاردينو هو الحصول على لقب كأس العالم 2006 التي أقيمت في ألمانيا، وقد سجل مع خلال مشواره الاحترافي مع منتخب إيطاليا 19 هدفاً في 60 مباراة دولية.

كما سجل جيلاردينو 188 هدفاً في مسيرته في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، مما جعله متقدماً على “جابرييل باتيستوتا”، لكنه يتساوى بالأهداف مع المخضرم “أليساندرو دل بييرو”، و “بيبي سينيوري”.

ولعب ألبرتو جيلاردينو مع العديد من الأندية الإيطالية مثل بياتشينزا، فيرونا، بارما، ميلان، فيورنتينا، جنوى وبولونيا ، في حين إنه حصل على لقب دوري أبطال أوروبا مع الروسونيري في عام 2007.

 

اضف تعليق