نصائح لاختيار المؤثر المناسب لعلامتك التجارية

لايف ستايل
83
0

يعد التسويق عبر المؤثرين نوع من التسويق الذي يعتمد على استخدام أصحاب الحسابات الأعلى متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي، لتمرير رسالة العلامة التجارية إلى مجموعة كبيرة من الجمهور المتابع المتأثر بشخصية المؤثر ، بدلا من استخدام أدوات التسويق التقليدية ، وفي هذه الاستراتيجية يقوم المؤثر بصناعة محتوى جذاب يتحدث فيه عن المنتج أو الخدمة، ويحكي تجربته الشخصية بعد استخدام العلامة التجارية.

 

حتى يكون الخيار صائبا، ما عليك إلا أن تأخذ بعض الأمور بعين الاعتبار، أهمها:

 

 

 المجال:

من أهم العوامل التي ستساعدك على اختيار المؤثر المناسب هو الاختصاص أو المجال البارع فيه. هل هذا المؤثر مختص في الطعام أو الأزياء أو التصوير الفوتوغرافي أو الجمال أو المكياج أو غيرها من المجالات المتنوعة؟ تستطيع معرفة هذا بكل سهولة من منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به، خاصة حسابه على الانستجرام، لأنه سيسهل لك المهمة لدى قراءتك لسيرته الذاتية على المنصة.

 

 

السمعة الإيجابية:

على مقدار سمعة المؤثرين يصدقون استجابة الجمهور وتفاعلهم معه في حملاتهم ، لأن السمعة يصدق تنعكس على الجمهور بالمصداقية والشفافية خاصة في منصات التحليل الرقمي. إذًا لا بد من أن تكون مؤسسًا مناسبًا لديه متابعين حقيقين وليست متابعات وهمية ، وتستطيع معرفة ذلك بسهولة من خلال مقارنة عدد المتابعين بنسبة التفاعل والمشاركة المنشورة الخاصة به.

 

 

 التفاعل:

لا يهم كم من الناس لدى المؤثر على منصات التواصل الاجتماعي، المهم مقدار تفاعلهم معه واستمتاعهم بما يقدم. انظر في تعلقات الناس، نشرهم للمحتوى واعجابهم به. إذا كان للمؤثر مقدار كبير من التفاعل والمشاركة من المتابعين، فبالتأكيد هذا ما تبحث عنه، وهو الذي سيوصل العلامة التجارية للقمة.

اضف تعليق