تعانين من مشكلة الشيب … إليك الحل النهائي !

عالم المرأة
40
0

مشكلة الشيب هي من بين المشاكل التي تعاني منها العديد من السيدات والفتيات أيضا، فالشيب غير مرتبط فقط بعامل التقدم في السن، بل أيضا يكون نتيجة للعديد من الأسباب الأخرى على سبيل المثال، الاستعمال المفرط  لمستحضرات الصبغة، إلى جانب أيضا العوامل الوراثية، والتعرض للضغوطات النفسية أو سوء التغذية وغيرهما.

لذلك عزيزتي نحن سنقدم لك من خلال هذا المقال، العديد من الوصفات الطبيعية التي ستساعدك على التخلص من الشيب نهائيا ،وأكيد مع المداومة ستحصلين على نتيجة فعالة  .

المكونات: 

ملعقة صغيرة من زيت بذور الكتان.

4 ملاعق عسل صغيرة.

½ ملعقة صغيرة من الثوم المفروم.

عصير نصف ليمونة.

طريقة الإعداد والاستخدام:

اخلطي الثوم المفروم مع عصير لتحصلي على خليط ناعم، أضيفي بعد ذلك العسل وزيت بذور الكتان، احتفظي بالمزيج الذي حصلتي عليه في الثلاجة وذلك لمدة 60 دقيقة، هذه الوصفة لن تضعيها على شعرك وإنما سوف تقومين بتناول ملعقة كبيرة منها قبل الوجبة بنصف ساعة وذلك ثلاث مرات يوميا.

 

المكونات:

2 ملعقة صغيرة من عصير اللّيمون.

2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

طريقة الإعداد والإستخدام:

يُخلط عصير اللّيمون مع زيت جوز الهند، قومي بتسخين الخليط لعدّة ثوانٍ قليلة حتى يصبح الخليط دافئاً قليلاً. يدلّك الخليط بعد ذلك على فروة رأسك وأطراف الشّعر، اتركيه لمدّة 30 دقيقة، ثم قومي بغسل الشّعر بالشّامبو، يستحسن أن تكرري العلاج مرّتين في كل أسبوع

الشاي الأسود

قومي بعمل كوب من الشاي الأسود ، أضيفي مقدار ملعقة من الملح إليه واتركيه حتى يبرد، بعد ذلك يتم تطبيقه على الشعر لمدّة 45دقيقة، ثم يغسل الشعر جيدا باستخدام الماء، كرري هذه الوصفة وبشكل دوري ومنتظم للحصول على نتائج مرضية .

اضف تعليق