تعرف على أكثر 7 دول تعاني من السمنة!

Uncategorized
179
0

تعتبر  السمنة حالة مرضية،تنتج إثر ارتفاع كميات الدهون الزائدة عن حاجة جسم الإنسان، ويحتفظ بها الجسم بطريقة سلبية، وبالتالي تؤدي إلى حدوث مشكلة صحية خطيرة ، سنتعرف من خلال هذا المقال على أكثر  الدول التي تعاني من السمنة.

سوريا:
قد يستغرب البعض من أن دولة تمزقها الحرب الأهلية، والمستمرة منذ اكثر من 5سنوات، يعاني 32% من سكانها من السمنة. حيث أن النساء السوريات هن الضحية الأكبر من مرض السمنة المفرطة، بسبب اضطرارهم إلى البقاء في منازلهم، خوفا من القتل أو الخطف من طرف الميليشيين. وقد أدى ذلك إلى انقطاع الأنشطة الرياضية والترفيهية، مما دفع معدلات السمنة ترتفع إلى أرقام قياسية بالمقارنة مع ما قبل الحرب.

المكسيك:
يعود السبب في معانات 33% من المواطنين المكسيكيين، من السمنة المفرطة، إلى وفرة الأطعمة السريعة والغير صحية، بالإضافة إلى غياب الوعي اللازم حول مخاطر السمنة. وقد بدأت معدلات السمنة في ارتفاع خلال الثمانينات من القرن الماضي، عندما بدأت الأطعمة السريعة بالإنتشار في المكسيك.

جنوب إفريقيا:
لقد ساعد أسلوب الحياة الغربية، الذي غزى جنوب إفريقيا، في زيادة نسبة الأشخاص الذين يعانون من السمنة بشكل ملحوظ، خلال السنوات القليلة الماضية. ومن أهم الأسباب المؤدية إلى ذلك هو انتشار مطاعم الوجبات السريعة، التي تقدم وجبات رخيصة الثمن وغير صحية، وتحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

الإمارات العربية المتحدة:
احتلت الإمارات المرتبة الخامسة عالميا، في معدلات المصابين بالسمنة حيث بلغت نسبتهم 33,7% من عدد السكان. وفي العام السابق قامت الحكومة بمسابقة وطنية امتدت ل30 يوما، وكافأت المتسابقين الذين خسروا من وزنهم نسبة مرتفعة. وتعد هذه المسابقة خطوة من قبل الحكومة، في مكافحة السمنة والأمراض المتعلقة بسبب ازدياد حجم سوق الأطعمة الغير صحية.

الأردن:
احتلت الأردن المركز الرابع بين أكثر الدول التي يعاني سكانها من البدانة. وقد بلغت نسبة هؤلاء الأشخاص 34,4%، وبلغ عدد النساء منهم ضعف عدد الرجال البدناء.

مصر:
كما هو الحال في باقي الدول على قائمتنا، فقد أدى انتشار مطاعم الوجبات السريعة، وزيادة دخل الفرد إلى معانات 35% من المصريين من السمنة المفرطة. بالإضافة إلى ذلك فإن المصريين يستهلكون مشروبات غازية للفرد أكثر من أي دولة أخرى بالعالم. ولا يوجد أي برنامج أو محاولة حكومية، لمواجهة هذه الآفة التي ضربت أفراد المجتمع المصري.

المملكة العربية السعودية:
تبلغ نسبة الذين يعانون من السمنة في المملكة العربية السعودية، حوالي 35,2%، ويعود السبب في ذلك إلى إحجام المجتمع السعودي المحافظ، عن ممارسة الأنشطة الرياضية وخصوصا السيدات.

اضف تعليق