تعشق التصوير الفوتوغرافي؟ إليك 6 نصائح لتلتقط صورا أكثر إحترافية!

المقالات المختارة
342
0

يعتبر التصوير الفوتوغرافي من الفئات الأكثر طلباً في عالم الفريلانسر، ومع انتشار الهواتف الذكية التي تحتوي على كاميرات ذات جودة عالية، أصبح من السهل على أي شخص أن يكتشف موهبته في التصوير، ومع تطبيق القليل من النصائح ستظهر براعته ويصبح نجماً معروفاً في عالم التصوير الفوتوغرافي، وتساعده موهبته بالحصول على دخل جيد. 

والآن ما عليك سوى اتباع هذه النصائح لتصل إلى ما تصبو إلبه:

 

  •  أهم ما عليك أن تعلمه أن الكاميرا الإحترافية ليست هي ما يجعلك مصوراً، بل إن موهبتك ومهارتك وإبداعك في إلتقاط الصور ما يجعلك كذلك، لذا لا داعي لأن تخجل من عدم إمتلاكك كاميرا إحترافية وأثبت إبداعك بكاميرا هاتفك.

 

  •  لا داعي لأن تصور كل ما يدور حولك لمجرد أن تصور فقط، بل اصبر حتى تأتيك اللقطة المناسبة التي تراها تستحق أن توثق وقد لا تتكرر.
  •  جرّب أن تبدل وضعيتك أثناء التقاط الصور ولا تعتمد الوضعية المستقيمة دائماً، فالإنحناء قليلا أو الصعود لمكان أعلى قد يظهر جمالية الصورة بشكل أفضل.

 

  •  التقط أكثر من صورة للمنظر الواحد بأكثر من وضعية بحيث تكون كل صورة أفضل من التي سبقتها، ليكون لديك اختيارات كبيرة فتنتقي الأفضل وتقوم باستخدامها، وتذكر لا تقم بحذف جميع الصور فقد تحتاج إحداها يوماً ما.

 

  •  لا داعي لأن تذهب إلى أماكن بعيدة ومميزة لتلتقط صوراً جميلة، إذ يمكنك التقاط مجموعة من الصور الرائعة في شارعك المتواضع أو حتى بمنزلك، أو في خرابة بيت قديم كما هو متداول كثيراً هذه الأيام.

 

  •  لا تدع ضوء الشمس أو الأضواء العادية تحبطك أو تمنعك من التقاط صور جميلة، بالعكس استخدمه بذكاء لصالحك فبإمكانه أن يزيد صورتك جمالاً آخر.

اضف تعليق