جزر تتميز بوجود أنواع فريدة من الحيوانات!

موزاييك
285
0

نقدم لكم من خلال هذا المقال 4 جزر تتميز بوجود أنواع من  الحيوانات الرائعة، وهذه الجزر ست رائعة جدا، بسبب تجمعاتها الحيوانية الفريدة، الشيء الذي يجذب السياح لها من جميع أنحاء العالم، وبعضها محمي من الإتصال الإنساني،والبعض الآخر قد ترغب فقط في تجنبه.

جزيرة كريسماس الحمراء وسرطان البحر:

جزيرة كريسماس أو جزيرة عيد الميلاد  ويقطن “جزيرة الكريسماس” التي تقع في قارة أستراليا ما بين 40 و50 مليون من سرطانات البحر الحمراء التي تختبئ في كل متر مربع من التربة أو في الشقوق العميقة من النتوأت الصخرية. ويمكن رؤية هذه الأعداد الكبيرة من السرطانات خلال موسم الأمطار في شهري أكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/تشرين الثاني اللذين يعدان موسما لهجرة السرطانات.

جزيرة آنو نويفو :

تقع هذه الجزيرة قبالة ساحل شمال كاليفورنيا، تعد واحدة من أكثر ملاجئ الحيوانات كثافة بالسكان على وجه الأرض، تعج أنو نويفو بالحيوانات التي تستخدم هذه الجزيرة كموقع للتكاثر، الجزيرة تعد جزءا  من محمية، ويتم منح الوصول إليها فقط للأغراض البحثية. يضطر العلماء إلى الزحف على بطونهم لتجنب التسبب في تدافع بعض الحيوانات كأسد البحر، والأنواع الأكثر استفادة من جزيرة نيو نويفو هي ختم الفيل الشمالي، ففي وقت من الأوقات، كان المحيط الهادئ يعج بمئات الآلاف من اختام الأفيال، وتم اصطيادها بحثًا عن شحومهم بقوة في القرن التاسع عشر، حيث انخفض عددهم إلى ما بين 50 و 100 بحلول عام 1892، ومنذ ذلك الحين، تم استخدام المنطقة كموقع شهير للتكاثر والولادة من قبل أختام الفيل الشمالية، مع ما يصل إلى 2000 جرو من مواليد الجزيرة في عام واحد، واليوم، يتزايد عدد سكانها بالقرب من 160،000.

جزيرة الأرانب:

تسيطر الارانب على جزيرة واقعة بالقرب من جزيرة بحر اليابان في مدينة تاكيهارا بمحافظة هيروشيما. وكانت هذه الجزيرة مركزا لمصنع الغازات السامة باليابان خلال الحرب العالمية الثانية، وجرت حملة لإبادة الأرانب، التي كانت تستخدم في تجارب الأسلحة الكيماوية بعد نهاية الحرب.

 

جزيرة الثعابين :

تقع جزيرة الثعابين على بعد 90 كيلو مترا من ساحل ولاية “ساو باولو” في البرازيل، وهي جزيرة صغيرة الحجم حيث تبلغ مساحتها حوالي 10 أفدنة،يصل عدد الثعابين التي تعيش في هذه الجزيرة إلى حوالي أربعة آلاف ثعبان، والتي تعد من أخطر أنواع الثعابين في العالم،وذلك لأنها تحمل أقوى أنواع السموم وأخطرها،تتغذى هذه الثعابين على الطيور المهاجرة،والتي تتخذ من هذه الجزيرة مكانا للاستراحة فيها وذلك خلال هجرتها، ونظرا لكونها جزيرة خالية من البشر، فقد تمكنت من الاستيلاء عليها،والتكاثر فيها بكل حرية، حيث إنها تضع حوالي خمسين بيضة في كل مرة، أما طولها فيصل إلى حوالي مترين.

اضف تعليق