خطوات بسيطة لتصبح انفلونسر !

لايف ستايل
332
0

انفلونسر، هو ذاك الشخص الذي له تأثير نافذ على من حوله، له وجود دائم في أهم الأحداث والنشاطات الفنية.

انفلونسر اسم أصبح يطلق على مستخدمي السوشيل الميديا (من مدوّنات موضة، جمال وغيرها من المجالات…) الذين يتوفرون على عدد كبير من المتابعين والمتابعات ولهم تأثير كبير عليهم،ومعظم العلامات التجارية تلجأ إليهم لتسويق  إصداراتهم. 

 

سنقدم فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك لتصبح انفلونسر ناجحا:

 

اختر مجالا معينا:

عليك اكتشاف اهتماماتك المحببة لديك ، التي تحب القراءة عنها ومتابعتها، ولديك شعور أنه يمكنك إضافة لها شئ جديد، وبطبيعة الحال يجب التفكير في نوعية الجمهور الذي تريد استهدافه، والعلامات التجارية  التي سوف تقوم بجذبها من خلال المحتوى الخاص بك، للعمل معهم و انشاء حملات اعلانية خاصة بمنتجاتهم وخدماتهم.

اختر قناة واحدة:

عليك اختيار قناة التواصل الاجتماعي المناسبة أكثر لمجالك(يوتيوب، أو انستغرام أو فيسبوك أو تويتر) في بداية الأمر ستقوم باختيار قناة واحدة والتركيز عليها، بعد ذلك  ستكون هذه القناة هي بداية الانطلاق الى الاحتراف .

صياغة المحتوى الخاص بك :

انشئ محتوى يحبه الجمهور، ولا يشعرون بالملل منه بل ينتظرون الجديد الذي ستقدمه، فالمحتوى الخاص بك  يجب أن يكون ممتع وبسيط، والابتعاد عن التقليد والتكرار ، كما يجب أن يكون المحتوى عالي الجودة إذا كان فيديو او محتوى صوتي .

قم بالتخطيط:

لا تقم بالنشر بشكل عشوائي، فليكن لديك خطة لشهر على الأقل، فالالتزام أساسي في كل شيء. وعليك أن تختار الوقت الذي ستقوم بنشر كل مادة من محتواك.

ابق على تواصل دائم مع متابعيك:

 

عليك في بداية قناتك أن تقوم بالرد على كل من يقوم بمراسلتك، فسيعمل ذلك على الحفاظ على متابعيك  وارتباطهم بك.

 

اطلع على المدونات المهتمة بنفس المجال الخاص بك:

كن دائما علي اطلاع بأخبار المجال الخاص بك لزيادة ثقافتك ومعرفتك ولمساعدتك في تقديم محتوى جيد لجمهورك .

اضف تعليق