دول قامت بتغيير أسمائها!

موزاييك
314
0

كثيرة هي الأسباب التي تدفع العديد من  الدول إلى تغيير أسمائها،في هذا المقال سنستعرض لكم بعض الدول، التي قامت بتغيير أسمائها عبر التاريخ والأسباب التي دفعتها لذلك:

فولتا العليا -بوركينا فاسو : الاسم الحقيقي لهذه البلاد هو “فولتا العليا”،تم تغيير الاسم في شهر غشت عام 1984 و قد قام بتغييره الرئيس توماس سانكارا، و كان اسمها القديم نسبة إلى نهر الفولتا الذي يجري في البلاد و قد قام بإطلاق هذا الاسم الفرنسيون.

سوازيلاند – إي سواتيني :

غيرت سوازيلاند من اسمها  مؤخرا لتعرف باسم ” إي سواتيني”، والتي تعني أرض السوازيين. وتم تغيير الاسم بسبب خلط اسمها مع اسم سويسرا في النطق الإنجليزي.

جمهورية التشيك- تشيكيا:

التشيك كانت من الدول التي غيرت اسمها، فقد تغير اسمها من جمهورية التشيك الى اسم تشيكيا و ذلك بسبب سهولة نطق هذا الاسم اكثر من الاسم القديم، كما أن هذا الاسم يساعد البلاد في الترويج للهوية الخاصة بها على الساحة الدولية، وهكذا صار اسم “تشيكيا” رسمياً في عام 2016

زائير/ جمهورية الكونغو الديمقراطية:

هذه الجمهورية كان لها اسماء كثيرة عبر التاريخ مثل الكونغو فري ستيت، وبلجيكا كونغو،والكونغو-ليوبولدفيل، وفي عام 1960 حصلت على الاستقلال تحت اسم «جمهورية الكونغو».

وفي عام 1971 أطلق عليها الرئيس موبوتو سيسي سيكو اسم «جمهورية زائير»، على الرغم من أن المؤتمر الوطني السيادي صوّت لصالح تغيير الاسم إلى «جمهورية الكونغو الديمقراطية» في عام 1992، وحدث التغيير في عام 1977 بعد سقوط موبوتو.

كمبوديا- جمهورية الخمير:

سميت كمبوديا “جمهورية الخمير” في أكتوبر (تشرين الأول) 1970 بعد إطاحة الأمير نورودوم سيهانوك من قبل انقلابيين موالين للولايات المتحدة بقيادة لون نول. بعد ذلك، أطلق عليها الخمير الحمر اسم “كامبوتشيا الديمقراطية”عند توليهم السلطة في أبريل 1975، وأخيرا “جمهورية كامبوتشيا الشعبية” في يناير (كانون الثاني) 1979، الاسم الذي أطلقه النظام الموالي لفيتنام الذي تولى السلطة خلفا لهم.

 

 

اضف تعليق