طرق بسيطة للتخلص من دهون البطن!

صحة
50
0

تعد شحوم البطن من الأمور الطبيعية الموجودة لدى الكثيرين،هناك عدة أسباب لظهور دهون البطن، ولعل أهمها: تناول كميات كبيرة من الطعام تحتوي على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية، وفي هذا المقال سوف نتطرق إلى أهم الطرق والوسائل للتخلص من الكرش بسرعة.

اتباع حمية مرتفعة البروتين:

حيث تساعد زيادة المتناول من البروتين على زيادة هرمون الشبع الذي يقلل بدوره من الشهية للطعام.

التخفيف من التوتر:

يساعد التوتر على اكتساب المزيد من الدهون حول البطن، من خلال تحفيز الغدة الكظرية على انتاج الكورتيزول ، وهو الهرمون المعروف باسم هرمون التوتر.

ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي:

تساهم الرياضة في حرق دهون الجسم خاصة في منطقة البطن، فقد أثبتت العديد من الدراسات أن ممارسة التمارين الرياضية، مثل: المشي، والركض، وغيرها تؤدي إلى انخفاض نسبة الدهون في منطقة البطن.

التقليل من تناول الكربوهيدرات:

تعد الكربوهيدرات البسيطة مثل: الخبز الأبيض،والحبوب المكررة، والأطعمة السكرية قليلة في العناصر الغذائية، وتحتوي على كثير من السعرات الحرارية.

تجنب المشروبات المحلاة بالسكر:

عند تناول كثير من السكر المكرر، يحصل الكبد على حمولة كبيرة من الفركتوز، ويضطر إلى تحويلها بالكامل إلى دهون.

النوم الكافي :

تشير الدراسات الى الارتباط ما بين عدم حصول الفرد على القسط الموصى به من النوم واحتمالية اكتسابه للدهون الإضافية، فمن المهم أن يتم الحرص على تنظيم عملية النوم ليتم الحصول على سبع ساعات من النوم في كلّ ليلة كحد أدنى عند العمل على تذويب الدهون.

شرب المياه:

يجب شرب كمية كافية من المياه بشكل يومي، بحيث لا تقل كمية المياه عن اللترين،حيث يساعد الماء على حرق الدهون بشكل أسرع، كما أن الماء مهم جدا في تجديد العمليات الحيوية داخل خلايا جسم الإنسان.

الابتعاد عن الدهون:

الابتعاد عن الطعام المليء بالدهون والزيوت المشبعة؛ فهي سبب رئيسي لظهور الكرش.

اضف تعليق