غسالة ملابسك …خطر يهدد صحتك!

غسالات الملابس تعد من الأجهزة الكهربائية التي لا يمكن الاستغناء عنها في المنزل  ،فهي تعمل على غسل الملابس في وقت قصير و التخلص من جميع البقع ، لكن ما لا يعلمه العديد أن  غسالة الملابس يمكن أن تتسبب في نقل البكتيريا الضارة للجسم.

 

غسالة الملابس لا تقتصر على المنازل فقط ، بل حتى المستشفيات ،فحسب دراسة توصل إليها  فريق من الباحثين الألمان في مستشفى الأطفال التعليمي التابع لجامعة بون، إلى أن غسالة ملابس يمكن أن تتسبب في نقل البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

واكتشف الباحثون أنه توجد في الحاوية المخصصة لمسحوق الغسيل وعلى القطع المطاطية داخل أسطوانة الغسالة، أعداد مختلفة من البكتيريا، من بينها أنواع مشابهة من البكتيريا المسببة للالتهاب الرئوي، وهذه البكتيريا تبقى حية عند استخدام نظام التقنين في برنامج غسل الملابس، وتصيب الأمعاء مسببة الالتهابات ومشكلات صحية في المعدة.

لذلك ،فالخبراء ينصحون بتجفيف الملابس بدرجة حرارة عالية، وإذا لم تتمكن من ذلك،فمن الضروري تعريضها لضوء الشمس المباشر ،الذي يتميز بخصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم، بالإضافة الى ضرورة تنظيف الغسالة بعد غسل الملابس ، فالجراثيم تبقى عالقة في حوض الغسيل وإطارها المطاطي.

اضف تعليق