فوائد مكعبات الثلج للوجه

عالم المرأة
506
0

هل تعلمين أن مكعبات الثلج الصغيرة، قد تكون المكون السري لوصفة جمالك السحرية؟ لذلك عزيزتي سنقدم لكي من خلال المقال التالي العديد من الفوائد  التي يحملها الثلج لبشرتك.

فوائد مكعبات الثلج للوجه:

التهدئة والتخلص من علامات التعب: تعد مكعبات الثلج مفيدة بعد العمل لفترة طويلة، ففي حالات الشعور بالإرهاق يمكن وضع مكعبي ثلج على العينين، فهذا يساعد على تهدئتهم وتبديد إرهاقهما.

تثبيت المكياج: إن فرك الوجه بمكعبات الثلج قبل وضع المكياج عليه يساعد على بقاءه لفترة أطول،مما يجعله مناسبا للمناسبات والعمل.

ترطيب البشرة: يعتبر الثلج مفيدا في أيام الصيف الحارة، فالبشرة وبالأخص بشرة الوجه تصاب بالجفاف في هذهِ الأيام وتصبح مشدودة وتفتقر للراحة، لذلك من المفيد فرك الوجه بمكعب ثلج لتبريده وترطيبه.

التخلص من البثور: إن عملية فرك الوجه بالثلج تساعد على تصغير فتحات المسام فيه، وتقليل الإفرازات الزيتيّة لأصحاب البشرة الذهنية، وبالتالي تقليل ظهور البثور والتخلص منها.

تغذية البشرة : بالإمكان صنع مكعبات الثلج من عصائر الفواكه الطازجة، واستخدام هذه المكعبات لفرك الوجه، وبالتالي تحصل البشرة على التبريد، والترطيب، والتغذية أيضا بفضل العناصر المهمّة الموجودة في الفواكه.

علاج حروق الشمس: بسبب قدرة مكعبات الثلج على التبريد والترطيب، يمكن استخدامها لعلاج آثار حروق الشمس بكل فاعلية عن طريق وضعها في قطعة قماش وفرك بشرة الوجه بها.

علاج الهالات السوداء والانتفاخ أسفل العينين: يمكن القيام بذلك عن طريق صنع مكعبات الثلج من ماء الورد ووضعها على منطقة العينين.

تنشيط الدورة الدموية في الوجه: إن للثلج قدرة الكبيرة على تنشيط الدورة الدموية في منطقة الوجه، ويساعد في مقاومة التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

اضف تعليق