فواكه تساعد على ترطيب الجسم في فصل الصيف

لايف ستايل
169
0

لمحاربة الإجهاد الحراري الذي يعاني منه معظمنا في فصل الصيف، نقدم لكم من خلال المقال التالي، أفضل الأطعمة التي تساعد على حماية وتبريد جسمك في فصل الصيف.

المانجو:

يحتوي فاكهة  المانجو على فائدة رائعة فهي تحتوي على فيتامينات أ وج فضلا عن الألياف المفيدة لعلاج الإمساك وكذلك العديد من المعادن مثل المغنسيوم والحديد. من فوائد المانجو أيضا أنها تحسن من عملية الهضم وتحتوي على مضادات الأكسدة ولذلك فهو من واقيات الإصابة بالسرطان.

الأناناس:

يتميز الأناناس باحتوائه على كميات من فيتامين C للحصة الواحدة تتجاوز ما يحتويه البرتقال، بالإضافة للمغنيسيوم المهم على صعيد الصحّة المناعية ومقاومة الأمراض، وكذلك فيتامين B، المفيد في تزويد الجسد بالطاقة اللازمة للأنشطة، كما يعّد مُحَليًا يمكن استخدامه بمختلف الوصفات ضمن فصل الصيف.

البطيخ:

يمتاز البطيخ باحتوائه على نسبةِ 90% من الماء، مما يبقي متناوله رطبا وقادرا على مقاومة حرارة الصيف،ومن فوائده أنه يساعد الدماغ على أداء وظيفتها بما يحتويه من فيتامين ب 6 وكذلك بما يحتويه من نسبة عالية من الماء ، فهو جيد للحفاظ على حرارة الجسم ومنع جفافه. أما فيتامين أ فهو مهم للعيون وصحتها وقوة البصر فيها.

 

 الخوخ والمشمش:

يحتويان على فيتاميني (B12، إ) والبوتاسيوم، وتساعد هذه العناصر على تقليل الطفح الجلدي الناتج عن ارتفاع حرارة الجسم، وإصلاح البشرة وتنظيم حرارة الجسم وتقليل ارتفاع ضغط الدم.

 

 الإجاص:

تعتبر من أفضل الفواكه التي تساعد على ترطيب الجسم، حيث أنها تحتوي على نسبة 84% من الماء، بجانب أنها تقلل الإصابة بخطر السكتة الدماغية.

 

العنب:

فيه 81 في المئة من الماء ويحتوي على الفيتامينات K وC ومواد مضادة للأكسدة.

 

الجريب فروت:

يحتوى على عناصر غذائية، وفيتامينات، تعمل على ترطيب وحماية الجسم والبشرة من الجفاف.

 

اضف تعليق